التخطي إلى المحتوى
سيد العشري: الإنتهاء من تنفيذ 70% من  محطة تحلية مياه غرب بورسعيد

كتب احمد سمير:

العشري: 350 مليون جنيه تكلفة تنفيذ محطة تحلية مياه غرب بورسعيد .. والإنتهاء ديسمبر المقبل

 

كشف اللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” عن الإنتهاء من تنفيذ 70% من إنشاء محطة تحلية مياه البحر بغرب بورسعيد بطاقة استيعابية تصل إلي 40 ألف متر مكعب يومياً.

وأضاف أنه سيتم تسليم المحطة خلال ديسمبر المقبل بتلكفة إستثمارةي تصل إلي 350 مليون جنيه، وستعمل علي خدمة قري غرب محافظة بورسعيد بالإضافة إلي المشروعات الإستثمارية والصناعية في المحافظة والتي يتم تنفيذها حالياً .

وأشار  رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إلي أن محافظة بورسعيد تشهد خلال الفترة الحالية تنفيذ العديد من المشروعات سواء السكنية أو الصناعية أو الخدمية ، خاصة مع البدء في تطوير المدينة المليونية شرق بورسعيدوالتي تعد أحد مشروعات التنمية الشاملة لمحور قناة السويس وهي إحدى المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد العشري أن “القومية للمياه” طالبت الدولة نحو 19 مليار جنيه في ميزانية العام المالي الجديد وذلك لإنشاء ١٧ محطة مياه للشرب و ٥٥ محطة للصرف الصحى، بالإضافة إلي إستكمال مشروعات مياه شرب وصرف صحى عن الأعوام الماضية.

وأوضح أن نسبة تغطية شبكات المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء الجمهورية وصلت إلي 98%، كما وصلت نسبة تغطية شبكات الصرف الصحى فى المدن إلي نحو ٩٤٪، مقابل ٢٨٪ نسبة تغطية شبكات الصرف الصحرى للقرى.

 

 

 

التعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.