التخطي إلى المحتوى
طريقة فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية
طريقة فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية

طريقة فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية يعد فطام الطفل من الرضاعة الطبيعية من أكثر الأمور التي تشكل صعوبة كبيرة علي كل من الأم والطفل أيضًا ولذلك دائمًا ما تبحث كل أم عن الخطوات التي يجب أن تقوم بإتباعها من أجل تجنب العصبية عند الأطفال والقلق الذين  يتعرضوا له في خلال هذه المرحلة وخاصة أن هذه المرحلة يحدث معها عدة تغييرات نفسية عديدة وسوف نعرض إليكم من خلال هذا المقال بعض هذه النصائح والطرق لفطام الطفل بكل سهولة عبر موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

نصائح لفطام الطفل من الرضاعة الطبيعية:

  • يجب علي الأم في البداية أن تتجنب تعرض الطفل لأي عصبية أو قلق نفسي شديد في هذه المرحلة وذلك من خلال حرصها المستمر علي عمل وإعداد وجبات تكون مناسبة وأكثر صحية له في جميع مراحل الفطام كلها حيث سوف يساعد ذلك الطفل علي نسيان الرضاعة الطبيعية بطريقة سريعة والتخلي عنها بسهولة وبدون أي صعوبات علي الإطلاق.
  • يجب علي الأم أيضًا أن تشغل الطفل بممارسة العديدة من الأنشطة المختلفة في خلال هذه المرحلة ومن أمثلة هذه الأنشطة هي اللعب من خلال الطين والرسم وغيرها من الأمور الأخري.
  • الحرص علي خروج الطفل بصفة مستمر وقضاء معه وقت ممتع ولذيذ في الهواء الطلق مثل التنزه في الحدائق والإستمتاع بالجو الرائع بها .
  • يجب علي الأم أن تصر علي هذه المرحلة وحتي إن لم تحقق نجاح كبير في البداية وذلك لأن لكل طفل متطلبات فسيولوجية وعاطفية أيضًا تميزه بالتأكيد عن غيره من الأطفال الأخريين مع ضرورة أن تتجنب الأم في الوقت نفسه جميع الأماكن التي كانت تقوم بإرضاعها طفلها بها مع الإبتعاد عن إرتداء الملابس المفتوحة في ذلك الوقت.
  • ضرورة أن تختار الأم الوقت المناسب للرضاعة الطبيعية وذلك حيث أوصت وزارة الصحة بضرورة أن يتم إرضاع الطفل رضاعة طبيعية حتي سن ستة أشهر وخاصة أن عقب مرور هذا الوقت يصبح حليب الأم غير كاف بالضرورة لصحة وبناء جسم الطفل حيث لا يتوفر به جميع العناصر المهمة لجسم الإنسان كالحديد.
  • الحرص علي تغذية الطفل المفطوم بطريقة جيدة وسليمة.

التعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.