التخطي إلى المحتوى
فوائد حليب الصويا للأطفال
فوائد حليب الصويا للأطفال

فوائد حليب الصويا للأطفال عادة ما يتم إستخراج حليب الصويا من حبوب الصويا وذلك عن طريق نقعه فى الماء لفترة ويتم عقب ذلك طحنه مع كمية من الماء، ونقوم بإعداده فى المنزل من خلال إضافة مئة وخمسين غرامًا من حوب الصويا للتر واحد فقط من الماء ويتم بعد ذلك تسخينه بطريقة جيدة بحيث يصل لدرجة الغليان، ويتم عقب ذلك تقليل درجة الحرارة وتترك لفترة تصل لحوالى ثلث ساعة وعلى أن نستمر فى التقليب بشكل جيد ويتم عقب ذلك تقديمه للطفل، ومن الممكن أن نقوم بتحليته بالسكر أو العسل، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم فوائد حليب الصويا للأطفال الصغار عبر موقع عالم البيزنس فتابعوا معنا.

فوائد حليب الصويا للأطفال:

يعتبر حليب الصويا من أفضل البدائل المثالية للأطفال الذين لديهم حساسية من الحليب أو الأطفال التى لا تتقبل طعم الحليب بالإضافة لأنه يعتبر بديل مناسب لحليب البقر وسوف نتعرف من خلال المقال على أهم فوائد حليب الصويا للأطفال:

  • يساهم حليب الصويا فى زيادة نمو الأطفال بطريقة سليمة وجيدة وخاصة خلال المراحل الأولى من الولادة.
  • يعمل على تقوية عظام الأطفال وبنائها بشكل صحى وسليم ولعل ذلك يرجع لأنه يحتوي على كمية مناسبة وكبيرة من العناصر والفيتامينات المهمة التى يحتاجها جسم الإنسان مثل الكالسيوم والبروتينات وكذلك الأحماض الأمينية.
  • يعتبر بديل مثالى للأطفال التى تعتمد على نظام غذائى نباتى وتتطلب مقدار مناسب من المعادن والفيتامينات كما يساعد على تقليل فرصة إصابة الأطفال بالإمساك.
  • يحمى الأطفال من مشكلة التعرض للإصابة بالكثير من أمراض الكولسترول المختلفة وكذلك الإصابة بمرض السكرى وأمراض السرطان المختلفة.
  • يتميز حليب الصويا بأنه يتناسب مع الأطفال التى تعانى من مشكلة السمنة ولعل ذلك يرجع لأنه يتميز بأنه ذات سعرات حرارية منخفضة.

أضرار حليب الصويا للأطفال:

  • لقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث على أن الأطفال التى تتناول حليب الصويا يكونوا أكثر عرضة للإصابة بمرض التوحد.
  • يؤثر حليب الصويا بطريقة كبيرة على عمل الجهاز المناعى للأطفال كما يزيد من مخاطر إصابة الأطفال بالإلتهابات العديدة.
  • يزيد من فرصة إصابة الأطفال بإلتهاب الجيوب الأنفية.

التعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.