صحة

وصفات لعلاج الم الحلق

وصفات لعلاج الم الحلق يعد الم الحلق من الآلام الشديدة التي تؤثر على الطعام الذي يتناوله الإنسان، ويتم السيطرة على التهابات الحلق من خلال التحكم في بعض الأطعمة التي يتناولها كل فرد، وتعد الفواكه والخضروات من أفضل العلاجات الطبيعية من أجل التخلص من هذا الألم، والذي يتعرض للإصابة به تحديدًا الأطفال في وقت الشتاء والصيف.

وصفات لعلاج الم الحلق

لقد أوضح موقع أمريكي عن وجود بعض الأطعمة ووصفات طبيعية تساعد على علاج ألم الحلق، وتسهل من عملية بلع الطعام، ومن أهمها مايلي:

  • الليمون حيث يعتبر من الأطعمة الغنية بكمية كبيرة من فيتامين سي، ويعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة لتقوية الجهاز المناعي، ويحارب ألم والتهاب الحلق الشديد، ويتم استخدامه إما عن طريق مص الليمون أو خلطه مع ملعقة كبيرة من العسل، وتناول المشروب مرتين باليوم للتخلص من احتقان الحلق بصورة نهائية.
  • الغرغرة من خلال محلول خل التفاح، حيث يعد هذا المحلول من أفضل الوصفات المنزلية الفعالة لعلاج احتقان الحلق بطريقة سريعة، وذلك لأن خل التفاح يتميز بإحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر التي تعمل على قتل البكتيريا بطريقة فعالة.
  • تناول مشروب الزنجبيل يوميًا، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الشاي مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الجاف للماء المغلي، ونترك هذا الخليط لفترة حتى ينقع جيدًا لمدة ربع ساعة، ونتناول المشروب.
  • تناول محلول العسل بشكل مستمر ويتم تجهيزه عن طريق إضافة ملعقة واحدة من العسل لكوب من الماء الدافيء، كما يفضل أيضًا تناول ملعقة من العسل قبل النوم ونستمر في تناولها حتى يزول الألم تمامًا، ويتميز العسل بإحتوائه على مجموعة كبيرة من الخصائص المضادة والمقاومة للبكتيريا الضارة بالجسم، وبالتالي فهو يعمل على علاج احتقان الحلق.

نصائح للتخلص من الإحتقان بالحلق

  • تناول كمية كافية من السوائل ويفضل السوائل الدافئة، وذلك لأنها تقلل من تهيج الحلق وإحتقانه.
  • الحرص على تناول العلكة الخالية من السكر، وذلك لأنها تعمل على زيادة نسبة اللعاب المفرز، ويقوم اللعاب بترطيب الحلق وتنظيفه.
  • تناول المضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم كالأسبرين والاسيتامينوفين، حيث تساعد هذه الأدوية على التخلص من ألم الإحتقان لمدة تتراوح من حوالي أربع لستة ساعات تقريبًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق