صحة

علاج البهاق بالعسل والثوم

علاج البهاق بالعسل والثوم يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية الذي يظهر في صورة بقع طباشيرية على الجلد، وقد تكون هذه البقع صغيرة بالحجم أو كبيرة في بعض الأوقات، ولا يصاحبها أي ألم أو حكة على الإطلاق.

ويرجع السبب وراء ظهورها هو غياب الخلايا التي تكون مسئولة عن إنتاج صبغة الميلانين والتي تعد مسئولة بشكل واضح عن تغير لون كل من العين والشعر وكذلك الجلد، وسوف نتعرف من خلال المقال على طرق علاج البهاق بالعسل والثوم.

علاج البهاق بالعسل والثوم

أسباب مرض البهاق

لم يكن هناك سبب واضح وراء الإصابة بهذا المرض، ولكن أشارت الدراسات إلى أن هذا المرض يرتبط بصورة واضحة بأمراض المناعة الذاتية، والذي يصاحبه حدوث خلل بوظائف الغدة الدرقية، ويصاحبه مظهر غير مقبول بجميع مناطق الجسم والوجه أيضًا، ولذلك يبحث المرضى المصابيين به عن طرق لعلاجه، وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل.

علاج البهاق بالعسل

من الجدير ذكره أن هذا المرض يمكن علاجه من خلال عسل النحل، حيث يستخدم من أجل تعويض غياب الخلايا التي يترتب عليها ظهور هذه البقع البيضاء بالجلد ويتم استخدامه من خلال القيام بوضع كمية بسيطة من عسل النحل على جميع المناطق المصابة.

ويمثل أهمية كبيرة في منع انتشاره لباقي أجزاء الجلد الأخرى ويتم تركه على الجلد لمدة تصل من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ونشطفه عقب ذلك بالماء جيدًا، ومن الملاحظ أن هناك العديد من المراهم التي تستخرج من عسل النحل والتي تستخدم لعلاجه والتخلص منه بصورة نهائية وبشكل سريع في الوقت نفسه.

علاج البهاق بالثوم

يعتبر الثوم من المواد الطبيعية التي تستخدم لعلاج هذا المرض، ويستخدم من خلال هذه الوصفة التالية وهى خلط كمية من زيت الزيتون مع بعض فصوص الثوم ومن الممكن أن نضيف لهذه الوصفة ملعقة واحدة من العسل، ونقوم بتسخين المكونات على نار هادئة ونترك هذا الخليط يبرد قليلاً.

ويتم بعد ذلك وضعه على المناطق المصابة، وعلى أن يترك عليها لمدة نصف ساعة ونغسله بالماء الدافيء عقب ذلك وتكرر هذه الوصفة عدة مرات للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق