صحة

علاج الحساسية الصدرية

علاج الحساسية الصدرية تعتبر الأمراض الصدرية بشكل عام من الأمراض التي تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان نظرا لتأثيرها السلبي على الرئتين التي لها الدور الأهم والأكبر في بقاء الإنسان على قيد الحياة حيث تنقل الأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم، من الأمراض الصدرية الخطرة الحساسية الصدرية، نتعرف خلال السطور التالية على علاج الحساسية الصدرية بعد التعرف على أسباب الإصابة بها.

علاج الحساسية الصدرية

أسباب الحساسية الصدرية

  1. الأشخاص الذين يدخنون أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض حيث أن الدخان له تأثير سلبي على الرئتين.
  2. التعرض إلى الإصابة بالبرد أو الانفلونزا أو أي التهاب مثل الالتهاب الرئوي يترتب عليه في بعض الأحيان حدوث الحساسية الصدرية.
  3. بعض المواد تتسبب في حدوثها مثل الغبار، وبر الحيوانات.
  4. تلوث المناخ والتغيرات المفاجئة في الطقس ودرجات الحرارة.
  5. بعض الأدوية الطبية والمسكنات تتسبب في حدوثها مثل الإسبرين.
  6. الأداء الصوتي يلعب دور في التعرض للإصابة بها مثل الصراخ مدة طويلة أو الغناء أو البكاء.
  7. بعض أنواع العطور تتسبب في حدوثها.

علاج الحساسية الصدرية طبيا

في حالة ظهور علامات الإصابة بالحساسية الصدرية والتي تتمثل في الضيق والانزعاج عند التنفس وصدور صوت مثل صوت الصفير من الصدر أثناء التنفس والإصابة بالسعال الشديد يجب زيارة الطبيب بهدف تشخيص الحالة والتأكد من الإصابة بالحساسية الصدرية.

بعد التشخيص ينصح الطبيب المختص الحالة بالوصفة الطبية من العقاقير المناسبة في العلاج كما ينصح بالأجهزة المخصصة بالاستنشاق والتي هي عبارة عن مضادات التهاب ومنشطات للرئتين والتي تساهم بشكل فعال في فتح ممرات الهواء.

علاج الحساسية الصدرية بالأعشاب

لا شك في أن الأعشاب لها دور فعال في علاج وتخفيف العديد من الأمراض، نستعرض لكم أهم الأعشاب التي تساهم في علاج حساسية الصدر:

  1. اليانسون: يحتوي على زيوت طيارة طبيعية تساهم في تخفيف أعراض الحساسية، يتم تناوله مرتين على مدار اليوم من خلال نقع كمية منه في الماء المغلي من ثم تصفيته وتناوله.
  2. القهوة: تحتوي على مواد الثيوبرمين والثيوفيلين، تساهم هذه المواد في فتح ممرات الهواء وتخلص الجسم من التقلصات المؤلمة التي تحدث أثناء الإصابة بنوبات ضيق التنفس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق