كيف؟

كيفية علاج السكر بالاعشاب

علاج السكر بالاعشاب يعتبر مرض السكري من الأمراض التي لم يتوصل الطب لعلاج لها بشكل نهائي، ولكن يجب على المرضى أن تحافظ على مستوى السكر بالدم بصورة معتدلة وذلك منعًا لحدوث مضاعفات، ومن الجدير ذكره أن هناك نوعان لمرض السكري وهما النوع الأول الذي يعاني منه الإنسان نتيجة عدم إفراز الجسم للأنسولين، بينما النوع الثاني فهو يحدث نتيجة عدم توفر كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم، وسوف نتعرف على طرق علاج هذا المرض بالأعشاب.

علاج السكر بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تلعب دور هام في تنظيم نسبة السكر التي توجد بالدم، وتقلل من المضاعفات المصاحبة للمرض ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • القرفة فهي ذات رائحة نفاذة ومذاق حلو يجعل مرضى السكر تقوم بتناولها بدون الحاجة لأي تحلية، فالقرفة تمثل أهمية كبيرة في تنشيط عملية الأيض كما تقوم أيضًا بخفض نسبة الكولسترول الضار بالدم، وتحافظ على ضغط الدم.
  • الصبار فهو يقوم بحماية الجلد، كما أنه يخفف من الأعراض والمضاعفات المصاحبة لهذا المرض فهو يقلل من مستوى السكر كما يعمل أيضًا على زيادة نسبة هرمون الأنسولين من خلال تنشيط البنكرياس لإنتاج مقدار كبير منه.
  • الحنطل فهو من الفواكه المهمة لمرضى السكر فهذه الفاكهة تقوم بتنظيم استهلاك الخلايا للجلوكوز، كما تعمل أيضًا على خفض نسبة الدهون بالدم.
  • الحلبة حيث أشارت الدراسات لفاعليتها في خفض مستوى هضم الكربوهيدرات بالإضافة لأنها تقوم أيضًا بزيادة مستوى الأنسولين بالدم وخفض نسبة السكر بالجسم، كما تعمل الحلبة أيضًا على الوقاية من أمراض الضغط لأنها تقلل نسبة الكولسترول.
  • الزنجبيل فهو من الأعشاب التي تعمل على الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، كما يعمل على خفض السكر بالدم بدون أن يؤثر على مستوى الأنسولين بالجسم، ولذلك فهو مهم لمرض السكري.
  • الكركم حيث يحتوي على مادة الكرمين والتي تعرف بخصائصها الطبية العديدة والتي تتمثل أهمها في خفض نسبة السكر والكولسترول بالدم، كما يقوم أيضًا بتأخر المضاعفات المصاحبة لهذا المرض وذلك يرجع للخصائص العديدة المقاومة للإلتهابات التي يتكون منها، كما يقوم الكركم بالمحافظة على خلايا البيتا التي تعد مسئولة عن إنتاج الأنسولين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق