بنوكرئيسى

رئيس بنك QNB الأهلي”: نسبه القروض إلى الودائع بلغت  73%..والارباح تتجاوز 4 مليار جنيه

كتب مجدى درباله

أعلن  QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في يونيو 2019 والتي أظهرت نموا مطردا في صافي أرباح البنك حيث  بلغت صافي الأرباح البنك المستقلة 4,029 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 22% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي وبلغت صافي الأرباح المجمعة 4,217 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 22% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي.

..وقال محمد الديب رئيس البنك وعضو اتحاد بنوك مصر ان نتائج الاعمال جاءئت مؤشرا للتشغيل الحقيقى للودائع  بالنسبة للقروض .

وقال :”وبلغت محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص)142 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2019 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.82% في مارس 2019 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

..واضاف :”وقد بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 22.3% من اجمالي التسهيلات في بنهاية يونيو 2019

..وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.76% في نهاية يونيو 2019 والتي تعد من أفضل النسب في القطاع المصرفي، وقد أظهر البنك مؤشرات جيدة في جودة الاصول خلال تطبيق معيار IFRS 9 بداية من عام 2019 بناءً على التعليمات الصادرة من البنك المركزي، بينما بلغت نسبه تغطية المخصص للقروض دون المستوى 171%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 19.5% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطره.

..وبلغت إجمالي الأصول المجمعة 253 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2019.

..وبلغت ودائع العملاء 204 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.17% في مارس 2019 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

وقال الديب:”يتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه إجمالي القروض إلى الودائع 73% مقارنة ب 47% للقطاع المصرفي (في مارس 2019 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وقال  الديب :”تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي  الأزمات و التصدي للمنافسة القوية بالأسواق و الاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 220 فرعا و التي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.

 

 

الوسوم

مجدي دربالة

مجدى دربالة مدير تحرير جريدة اخبار اليوم .. المشرف على ملحق بنوك وتمويل الاقتصادى مقدم برنامج اوراق اقتصادية بقناه النيل للأخبار رئيس تحرير موقع عالم البيزنس الاقتصادى خريج اعلام جامعة القاهرة قسم صحافة سنه 1992

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق