صحة

علاج موت بصيلات الشعر

علاج موت بصيلات الشعر يعد الشعر إحدى مكونات جسم الإنسان، وبالتالي ترتبط صحة الشعر وجماله بطرق العناية بالجسم وبالنظام الغذائي الذي يتناوله الفرد، ولذلك يجب أن يحرص كل شخص على تناول كمية كبيرة من المياه والأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المهمة للجسم، مع ضرورة الحرص في الوقت نفسه على ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة، وسوف نتعرف من خلال المقال على طرق علاج موت بصيلات الشعر.

علاج موت بصيلات الشعر

أسباب موت بصيلات الشعر

الضرر الحراري يعتبر من أكثر الأسباب الرئيسية وراء تلف الشعر وسقوطه، حيث يتعرض الشعر لدرجة حرارة عالية من المكواة أو المجفف تؤدي لتلف وموت بصيلاته، هذا بالإضافة للضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

الإجهاد المستمر سواء الإجهاد البدني أو العاطفي من أسباب تلف الشعر وضعف بصيلاته، وعادة ما تحدث هذه المشكلة عقب مرور فترة من التعرض له.

الإصابة بالأمراض المختلفة كالصدفية والثعلبة، بالإضافة لأن مرض الذئبة يؤدي لتدمير صحة الشعر وإضعافه.

عدم تناول الأطعمة المفيدة والصحية  ونقص العناصر الهامة بالجسم والتي يكون بحاجة لها كالحديد والزنك والبروتينات والكيراتين، يؤدي هذا لفقر الدم وتساقط الشعر وموت البصيلات.

علاج بصيلات الشعر الميتة

الإمتناع تمامًا عن استعمال منتجات الشعر التي يدخل بتركيبها الكحول والسيليكون، وذلك لأنها تمثل ضرر كبير على الشعر وتعيق من إمتصاص المواد الغذائية التي يكون الشعر بحاجة لها.

عدم غسل الشعر بشكل مستمر، وخاصة الشعر الجاف حيث يؤدي غسله لفقدان الزيوت الطبيعية المهمة به، كما يجعل الشعر تالف وأكثر هيشان، وبالتالي يفضل غسله كل يومين أو ثلاثة، للمحافظة على الزيوت به.

استعمال الشامبو والبلسم بصورة صحيحة، حيث تعتبر أفضل طريقة لإستخدامه هو تنظيف الشعر وفروته جيدًا، ويتم وضع الشامبو بعد ذلك، وأما عن استخدام البلسم فيكون من خلال وضعه على أطراف الشعر مع عدم ملامسته لجذوره.

الإهتمام بقص أطراف الشعر، حيث ينصح بقصه كل شهرين أو ثلاثة للتخلص من سقوطه وهيشانه.

استعمال ماسكات من أجل علاج بصيلات الشعر الميتة وذلك لتقوية الشعر وزيادة مرونته، حيث ينصح بوضع هذا القناع من مرة لمرتين بالأسبوع، ومن الأقنعة المفيدة للشعر هى زيت السمسم وزيت الخروع وزيت الجرجير وجوز الهند، ويفضل خلطهم مع بعضهم البعض ووضعهم على الشعر لمدة ساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق