كيف؟

كيف تنشئ هاشتاق

كيف تنشئ هاشتاق مع التطور الكبير والهائل بوسائل التواصل الإجتماعي المختلفة وزيادة المعلومات بين دول العالم المختلفة، فأصبح على المستخدمين لهذه المواقع الوصول لبعض المعلومات بسهولة في بعض الأوقات، كما أصبحوا يجدوا مشكلة كبيرة في توصيل المعلومات للكثير من الأصدقاء والمتابعين، ومن هنا ظهرت فكرة الهاشتاق التي تسهل من إيصال المعلومات وسوف نتعرف من خلال المقال على طريقة إنشاء الهاشتاق.

كيف تنشئ هاشتاق

 

يعد الهاشتاق عبارة عن كلمة أو مصطلح يسبق عادة برمز  (#)،  حيث تشير هذه العلامة إلى أن المنشور يرمز لأمر معين، وحين الضغط على هذه العلامة سوف تظهر أمامك صفحة يوجد بها معلومات ومنشورات كثيرة مرتبطة بهذه الكلمة.

كيف تنشيء الهاشتاق

يسهل عمل هاشتاق من خلال هذه الخطوات التالية:

  • تحديد في البداية الموضوع والمشكلة التي ترغب في عمل هاشتاق لها.
  • إختيار العنوان المناسب والدال على الموضوع.

وضع اشارة  (#) قبل العنوان، مع الإهتمام بعدم وضع مسافة بين الكلمة وهذا الرمز، وفي حالة كتابة أكثر من كلمة بالهاشتاق فينبغي وضع بينهم إشارة “_”.

أهمية الهاشتاق

  • يسعى لإيصال المنشور لعدد كبير من الأشخاص، وذلك في حالة المنشورات العامة، كما يستعمل في حالة أصحاب الحملات وذلك للوصول لأكبر قدر من الفئة المستهدفة.
  • يعد نظام جيد للمعلومات، كما يسهل من البحث والوصول لأكبر قدر من المعلومات الخاصة بالموضوع، حيث يتم بمجرد الضغط على العنوان الإنتقال لصفحة تشمل جميع المعلومات عن هذا العنوان.

نصائح هامة عند عمل الهاشتاق

  • ينبغي استخدام الهاشتاق ذات الأحرف القليلة وخاصة في تويتر، وذلك يرجع لأن عدد أحرف الهاشتاق يعمل على تقليل عدد حروف التغريدة.
  • في حالة كتابة الهاشتاق باللغة الإنجليزية فيجب أن يتكون من كلمات كثيرة، مع مراعاة كتابة كل كلمة من هذه الكلمات بحروف كبيرة.
  • يفضل استخدام الهاشتاق الغير مستخدم بصورة كبيرة، كما يجب أيضًا أن يكون مبعر عن صميم الموضوع.
  • يجب أن يتم اختيار أوقات الذروة من أجل القيام بعمل هذا الهاشتاق حتى يتمكن الكثير من المتابعين من مشاهدته، ومن أجل ضمان تحقيق نسبة مشاهدة وتفاعل كبير عليه في الوقت نفسه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق