كيف؟

كيف أستخدم قوقل ماب

كيف أستخدم قوقل ماب يعد جوجل ماب من أشهر التطبيقات المستخدمة خلال الفترة الأخيرة، ويتم استعمال هذا التطبيق عن طريق جوجل من خلال الفهم الواضح للكثير من الأمور المتعلقة بالخرائط، وسوف نتعرف على طريقة استعمال قوقل ماب من خلال المقال.

كيف أستخدم قوقل ماب

استعمال خاصية السحب والإفلات حيث يتم الإنتقال بين أجزاء التطبيق بسهولة عن طريق استعمال السحب من خلال الماوس، ففي حالة رغبة المستخدم بظهور جزء معين من التطبيق فعليه القيام بذلك عن طريق تحريك الفأرة مع الإستمرار في الضغط على الزر الأيسر لها، والضغط أيضًا ناحية الجزء المرغوب في إظهاره.

محاولة فهم التطبيق بطريقة جيدة وذلك من خلال التعرف على جميع الأزرار التي توجد بقائمة جوجل ماب، حيث يتيح ذلك فهم قدر كبير من البرنامج، ومن أشهر الأزرار التي توجد بالتطبيق هى Map والذي يقوم بعرض جميع مكونات جوجل ماب في صورة خريطة، وكذلك زر satlite ويسمح لك برؤية جوجل ماب من ناحية أعلى عن طريق صور الأقمار الصناعية.

وأما عن زر Terrain فهو يشير لإختلاف التضاريس على الخريطة، بينما زر Traffic  فيبين هذا الزر جميع الشوارع المزدحمة والتي تظهر على الخريطة باللون الأحمر.

ما هو تطبيق قوقل ماب

يعتبر هذا التطبيق عبارة عن خدمة من خلال شبكة الإنترنت تتيح لجميع مستخدميها معلومات هامة ومفصلة عن جميع خرائط الطرق والمناطق الجغرافية المختلفة، ويتم استعمال هذه الخرائط في بعض المواقع المتعلقة بالعقارات وغيرها من المواقع الأخرى المختلفة، وتتيح هذه الخرائط الكثير من الخيارات المختلفة والتي تتمثل في إمكانية تحديد الموقع الذي يوجد به السائق عن طريق خدمة GPs، كما تقدم أيضًا لمستخدميها معلومات واضحة عن جميع خرائط الطرق المختلفة والمناطق الجغرافية.

أهم مميزات قوقل ماب

يوفر لمستخدميه مجموعة عديدة من المميزات المختلفة والتي تتمثل أهم هذه المميزات في :

إتاحة معلومات مختلفة عن مواقع المدن والحدود الجغرافية المختلفة، بالإضافة للمعلومات عن الخرائط الداخلية لمختلف الأماكن مثل المتاحف والمطارات.

المشاركة حيث يتيح للأصدقاء وأفراد العائلة الكثير من المعلومات المختلفة المتعلقة بجوجل ماب وذلك عن طريق إدراجها كمرفقات بكل من البريد الإلكتروني والفيس بوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق