الأخباررئيسىعقاراتمحليات

مصدر بالإسكان: طرح محطه مياه شرب وأخري للصرف الصحي بنظام الـ “BOT” يناير 2020

مصدر: تكلفة تنفيذ المحطة الواحدة يصل إلي مليار جنيه

كتب أحمد سمير:
أكد مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” أنه يتم حالياً دراسة طرح محطة مياه صرف صحي وأخري لمياه الشرب خلال يناير 2020 وذلك بنظام حق الإنتفاع الـ “BOT” لمدة 25 عاماً .
وأضاف المصدر أن محطتي المياه والصرف والصحي المقرر طرحهم بنظام حق الإنتفاع من الأرجع أن تكون في مدينتي السادس من أكتوبر وبدر، مشيراً إلي أن تكلفة المحطة لن تقل عن مليار جنيه وسيتم إدارتها من قبل القطاع الخاص.
وأشار إلي أن محطه الصرف الصحى ستراعي التخلص الآمن من الصرف الآدمى، ومعالجة المياه لإعادة استخدامها فى أغراض مختلفة، من أجل تعظيم الاستفادة من المياه.
وقد صرح المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشؤون تطوير وتنمية المدن، اليوم الأثنين أن الهيئة تتجه لطرح جميع محطات الكهرباء بالمدن الجديدة بنظامB.O.T “حق الانتفاع” لمدة 25 عامًا بما يضمن سرعة تنفيذها.
وأشار إلى أن جميع مشاريع المرافق بالمدن الجديدة تسير وفق الجدول الزمني لها، بالإضافة إلى إنهاء عدد من مشاريع رفع كفاءة محطات المياه والصرف الصحي بمختلف المدن، على أن يتم ذلك خلال 3 أشهر، لافتا إلى أن ما تم صرفه على مشاريع رفع كفاءة المحطات بالقاهرة الجديدة يتجاوز 1.5 مليار جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق