صحة

فوائد مساج اسفل الظهر

فوائد مساج اسفل الظهر يعد التدليك من أشهر الطرق العلاجية خلال الفترة الأخيرة، ودائمًا ما ينصح به الأطباء والخبراء من جميع أنحاء دول العالم المختلفة، ومن الممكن أن يتم تدليك الجسم كله بشكل كامل، أو يتم تدليك جزء بسيط منه، ولعل من أشهر طرق التدليك هى تدليك منطقة الظهر، وذلك لأن الأعصاب تمر من خلال العمود الفقري، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أهم فوائد مساج أسفل الظهر.

فوائد مساج اسفل الظهر

يساعد هذا المساج على الشعور بحالة جيدة، كما يزيد من الإحساس بالإسترخاء، كما يقوى من الشعور بالراحة ويشجع على إنتاج الأندورفين والدوبامين والسيروتونين، وجميع هذه المواد تساهم بشكل أساسي في زيادة شعور الجسم بالإرتياح، كما تساعد أيضًا على التخلص من أي ألم في الجسم، ويلعب تدليك منطقة أسفل الظهر دور هام في علاج الألم وتقليل تناول المسكنات من أجل التخلص من الألم في هذه المنطقة.

يخفف من الشعور بالتوتر الذي يترتب عليه عدم القدرة على النوم، وبالتالي فهو يجعلك تنام بشكل مريح وصحي.

يعمل على شفاء الأنسجة وكذلك العضلات التي تكون ضعيفة بمنطقة أسفل الظهر وبالتالي يساعد ذلك على تقليل ظهور علامات التمدد والنسيج الندبي.

ينشط الدورة الدموية ويزيد أيضًا من كمية الدم التي تصل لمنطقة الظهر، وبالتالي يعمل ذلك على تزويد الدم بالأكسجين وجميع العناصرر الغذائية الضرورية للعضلات ولجميع أعضاء الجسم المختلفة.

فوائد مساج اسفل الظهر للنساء

يساعد تدليك أسفل الظهر عند السيدات على تقليل الشعور بالألم التي تعاني منه في وقت المخاض، وبالتالي يعمل ذلك على جعل الولادة أكثر سهولة.

يخفف أيضًا من حدة الألم المصاحب للدورة الشهرية.

نصائح عند عمل تدليك الظهر

يلزم عند القيام بتدليك الظهر الإلتزام بهذه النصائح التالية

  • عدم الضغط على منطقة أسفل الزهر وذلك لأن هذه المنطقة لايوجد بها عدد كافي من الأضلاع.
  • استعمال كمية قليلة من الزيت من أجل تقليل الإحتكاك.
  • عدم الضغط بشدة على العمود الفقري عند عمل هذا التدليك.
  • الإلتزام بنصائح الطبيب قبل عمل المساج، وخاصة للأشخاص التي تعاني من تجلط بالأوردة، أو الأشخاص التي لها إصابات بالعمود الفقري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق