الأخباربنوكرئيسى

“المركزي” يعين مدحت قمر رئيسا للبنك العقارى المصرى

كتب مجدي دربالة:

اصدار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى قرار رقم٢٩٨٦ بتاريخ ٢/١٢/٢٠١٩ بتعيين مدحت قمر رئيسا تنفيذيا لمجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى لمدة مجلس الادارة المتبقية بناء على ترشيح معالى محافظ البنك المركزى المصرى خلفا لعمرو كمال الذى اعتذر عن استكمال مدة المجلس لظروف صحية .

وجدير بالذكر أن مدحت قمر كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة فى مجلس الإدارة الحالى وأدار ملفات التعثر سواء على مستوى الأفراد والشركات بجدارة واقتدار ونجح فى تسوية العديد منها حيث تمكن البنك من إجراء تسويات ل٤٢٪ من إجمالى محفظة الديون غير المنتظمة منذ اكتوبر ٢٠١٧الى نوفمبر ٢٠١٩ بقيمة ٢.٦مليار جنيه كما كان يشغل منصب مدير عام قطاع الديون متعثرة والمخاطر بالبنك الأهلى المصرى .

وصرح مدحت قمر انه يتقدم بخالص الشكر والتقدير الى عمرو كمال على المجهود الكبير وقيادته الحكيمة خلال فترة تولية رئاسة البنك وتشرفه بالعمل معه فى مجلس الإدارة وتزكيته له لخلافاته فى رئاسة مجلس الإدارة وكذلك يتقدم بخالص الشكر والتقدير الى معالى محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر على هذا التكليف والثقة الغالية .. معربا على أنه وزملائه بمجلس الإدارة عقدوا العزم على استكمال المسيرة وسيبذلون أقصى الجهود والغايات من أجل استكمال مراحل وخطط تطوير واصلاح البنك التى بدأها مجلس الإدارة منذ اكتوبر ٢٠١٧ لتحقيق المستهدفات الموضوعة من قبل مجلس الإدارة بنهاية مدة المجلس فى سبتمبر ٢٠٢٠.

وأشار الي أن البنك يمتلك كوادر بشرية ذات كفاءة وخبرات يتشرف بالعمل معهم ويثمن مجهودات جميع العاملين بالبنك خلال الفترة الماضية متمنيا أن يستمر تكاتف جهود وسواعد جميع العاملين بالبنك من أجل إتمام عملية تطوير واصلاح البنك .

وقد أصدر البنك المركزى المصرى بيانا رسميا الاسبوع الماضى أشار فيه أنه بناء على تزكية عمرو كمال رئيس البنك السابق فقد تم ترشيح نائب رئيس مجلس الإدارة الذى كان قد اختاره بنفسه لاستكمال البرنامج الإصلاحية مع توجيه الشكر لعمرو كمال وتكريمه على ما حققه من إنجازات غير مسبوقه خلال فترة رئاسته للبنك أسفرت عن إتمام المرحلة الأولى من عمليات إعادة الهيكلة والإصلاح بنجاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق