الأخباربنوكرئيسى

25 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ15% لدى بنكي «الأهلي» و«مصر» في 4 أيام

قفزت حصيلة شهادات الـ15% الجديدة إلى نحو 25 مليار جنيه لدى بنكي «الأهلي» و«مصر» خلال الأربعة أيام الماضية، ، منذ بدء طرحها الأحد الماضي وحتى الآن.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، صباح اليوم الخميس، إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة ذات العائد 15%، بلغت نحو 17.3 مليار جنيه في 4 أيام.

وكشف عكاشة، عن قيام ما يقارب 85 ألف عميل بالادخار في شهادة الـ 15% الجديدة، مؤكداً على استمراريتها، داعياً عملاء البنك إلى زيارة الفروع حفاظاً على الصحة العامة وسلامة كل من العملاء والعاملين.

وأكد رئيس البنك على تلبية طلبات جميع العملاء من خلال القنوات الإلكترونية، والاتصالات الهاتفية على مركز الاتصال، أو زيارة الفروع لطلب الادخار في هذا الوعاء الادخاري الجديد، وسيتم التعامل معها مركزيًا حتى لا يمكث العميل بالفرع مدة طويلة.

من جانبه، كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، عن أن حجم مبيعات شهادة “ابن مصر”، ذات العائد الثابت 15%، الذي يصرف شهريا قد بلغت نحو 7.6 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضح المغربي ، أن هناك إقبالًا من المواطنين على شراء الشهادة، عبر الاكتتاب بالوسائل الإلكترونية تجنبًا لتكدس المواطنين في فروع البنك.

وأشار إلى عدم رغبة البنك في الحصول على نقود كاش من المواطنين خلال هذه المرحلة؛ لدورها في نشر العدوى بفيروس كورونا، فضلًا عن تشجيع المدفوعات الإلكترونية.

ويمكن لعملاء بنك مصر الحاليين شراء الشهادات من خلال مركز الاتصال 19888، والإنترنت والموبايل البنكي BM Online ، حرصاً من البنك على عدم التكدس في فروعه وتفعيلاً لمبادرة “احمي نفسك .. احمي بلدك”.

كما يمكن للعملاء الجدد الشراء من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى نحو 700 فرع ومنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق