الأخبارخدماتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“القابضة للمياه”: جاري تشغيل محطات ضخ المياه لمدينة الأقصر بعد توقفها صباح اليوم

كتب احمد منتصر

أكد مصدر مسؤل بالشركة القابضة لمياه  الشرب والصرف الصحي في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” أنه جاري تشغيل محطات ضخ المياه لمدينة الأقصر وذلك بعد توقفها عن العمل منذ الساعة 6 صباح اليوم بسبب ظهور بقع سولار فى محيط مآخذ مياه محطة الأقصر الرئيسية.

وأضاف المصدر أن فريق الغطاسين قام بأعمال التنظيف وتطهير مآخذ  المياه من السولار والشوائب قبل البدء في تشغيل المياه مرة أخري بعد الإنقطاع الكامل لها في المدينة منذ ظهور بقع السولار .

والجدير بالذكر أن محيط مآخذ المياه كان قد تعرض لبقع سولار بشكل متكرر منذ الساعة 5 مساءً أمس الجمعة، أدت إلى توقف بعض مضخات سحب المياه عن العمل.

وقد أعلن جهاز شئون البيئة، أنه تم رفع حالة الاستعداد بعد حدوث التسرب حيث تم غلق محطة المياه، وتم إبلاغ الفرع  للمعاينة بالتوازى مع إبلاغ مركز مكافحة أسوان لرفع درجة الاستعداد، كما التواصل مع شرطة البيئة والمسطحات.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر قد أعلنت صباح اليوم، توقف محطة مياه الشرب الرئيسية بالمدينة بالكامل ،  بسبب ظهور أكثر من “بقعة سولار وزيت” بشكل كبير فى محيط مآخذ مياه محطة الأقصر الرئيسية نتج عنه قطع المياه عن مدينة الأقصر بالكامل.

وأضافت الشركة، أن ضغط المياه كان ضعيفاً من الخامسة مساء أمس حتى السادسة صباح اليوم السبت، لأكثر من 11 ساعة بسبب ظهور بقع سولار، ولكنه مع ظهور أكثر من بقعة جديدة فجر اليوم، تم وقف المحطة بالكامل عن العمل.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق