غير مصنف

كيفية التخلص من رائحة القدمين الكريهة

يعانى الكثير من مشكلة رائحة القدمين خصوصا فى فصل الصيف بسبب العرق وإرتداء الجوارب مع الحذاء يحول من فرصة وصول الهواء إلى القدمين فتتولد البكتيريا الى تسبب هذه الرائحة وتكون مشكلة محرجة جدا .

إستخدام مزيلات العرق يقضى على المشكلة وقتيا ولكن لايعالج أصل المشكلة وبالتالى تبقى البكتيريا على القدمين وتعود الرائحة من جديد بعد زوال أثر المزيل .

وللتخلص من مشكلة رائحة القدمين الكريهة نهائيا يجب الاعتناء بثلاثة أشياء هامة:

رائحة القدمين

وجود البكتيريا على الأقدام نفسها يسبب هذه الرائحة ويمكن التخلص من البكتيريا على القدمين عن طريق :

– وضع القدمين في ماء دافئ وليمون : توضع القدم من 5 إلى 10 دقائق فى هذا الخليط فالليمون يساعد فى القضاءعلى البكتيريا المسببة لرائحة القدم الكريهة .

– إستخدام الخل : غسل القدمين بالخل أو مسحهما بقطنة مبلله به فالخل ماد حمضية تستطيع القضاء على البكتيريا وقتلها وبالتالى التخلص من رائحة القدمين .

إستخدام بيكربونات الصوديوم : انقع قدميك مرتين في الأسبوع بلتر ماء يحتوي على ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم فهو يساعد في التخلص من رائحة القدمين .

– الإهتمام بغسل القدم بإستمرار : غسل القدم يوميا وخصوصا بعد العودة للمنزل وخلع الحذاء مباشرة

والسماح للماء بالتخلل خلال الأصابع فذلك يقضى على البكتيريا ولا يسمح لها بفرصة التواجد على القدمين لفترة طويلة .

– وضع كمية من الشامبو أو فى ماء دافى وتركها لفترة ربع ساعة ثم غسل القدمين وتجفيفهما بفوطة يساعد على إعطاء رائحة جميلة للقدمين .

رائحة الأحذية

وجود البكتيريا داخل الحذاء يسبب رائحة كريهة حتى لو كانت القدم نظيفة لذلك يجب :

– وضع الأحذية فى الشمس مرة أو مرتين فى الأسبوع لمدة بسيطة تكفى لقتل البكتيريا الموجودة فى الحذاء دون تأثر جلد الحذاء وتلفه .

– وضع كمية من كربونات الصوديوم فى الحذاء لفترة ثم تنظيف الحذاء بقطعة قماش جافة يساعد فى قتل البكتيريا الموجودة داخل الحذاء .

ولمعرفة كيف تحصلين على قدم ناعمة مثل الحرير.

رائحة الجوارب

– ارتداء الجوارب القطنية: رطوبة القدم نتيجة العرق وعدم تبخره هو ما يجعل هناك بيئة صالحة لنمو البكتيريا المسببة لرائحة القدم الكريهة.

وارتداء الجوارب القطنية يساعد فى امتصاص العرق وعدم ظهور الرائحة على عكس الجوارب الشفافة أو النايلون أو اى خامة لا تستطيع إمتصاص العرق.

نرشح لك: لكى سيدتى الجميلة – كيف تحصلين على قدم ناعمة مثل الحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى