الأخباررياضةملفات وتقارير

3.4 مليون دولار مكافأة للرباعي المتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كتب: حسام عبدالعظيم 

يحصل الرباعي المتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا علي مكافأه مالية تصل إلى 3.4 مليون دولار وهو ما ينطبق علي قطبي الكرة المصرية ألأهلي والزمالك وقطبي الكره المغربية الوداد المغربي والرجاء البيضاوي .وتنص لوائح الإتحاد الأفريقي على حصول كل فريق من رباعى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا على 850 ألف دولار بعد صعودهم.

وكان الزمالك أول المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال افريقيا 2020 على حساب الترجى التونسى بالفوز 3/2 بمجموع المباراتين حيث فاز بنتيجه 3/1 في المباراة الأولى التي أقيمت علي استاد القاهرة وخسر بنتيجة 1/0 في ملعب رادس .

وحجز النادى الأهلى مقعده فى نصف النهائى بعدما أطاح بصن دوانز بطل جنوب أفريقيا بمجموع المباراتين 3/1، بالفوز في لقاء الذهاب الذى أقيم بالقاهرة بهدفين نظيفين، والتعادل في لقاء العودة بهدف لمثله.

وكان الرجاء ثالث المتأهلين لنصف النهائي علي حساب “مازيمبي” بعدما فاز بنتيجة 2/1 في كلا المبارتان حيث فاز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ في المباراة الأولى وخسر في المبارة الثانية نتيجة 1 /0 .

بينما كان الوداد المغربي وصيف بطل النسخة الأخيرة، آخر المتأهلين على حساب النجم الساحلي لنصف النهائي بعدما فاز بنتيجة 2/1 في المبارتين حيث فاز في المباراة الأولي بنتيجة 2/1 وخسر في المباراة الثانية بنتيجة 1/0 وكانت المباراة مثيرة جداً من فريق النجم الساحلي .

نصف نهائي “عربي” خالص من نوعه

وفي نصف النهائي، يلتقي الرجاء مع الزمالك في إعادة لنهائي 2002، والوداد مع الأهلي في إعادة لنهائي 2017

وسيكون نصف النهائئ بين ألاندية العربيه بعد خروج ألأنديه الأفريقية من دور ربع النهائي حيث خرج كل من “مازيميبي ” الكونغولي و”صن داونز” الجنوب افريقي.

ويواجة نادي الأهلي نادي الوداد المغربي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وستكون المباراة الذهاب في دور نصف النهائي خارج أرض ألأهلي أحد أيام 1 أو 2 مايو المقبل مع الوداد المغربي ، بينما تقام مباراة الإياب فى القاهرة أحد أيام 8 أو 9 مايو من نفس الشهر.

بينما يواجة الزمالك نادي الرجاء البيضاوي في نصف النهائي حيث تقام مباراتا الذهاب في الدار البيضاء في الفترة بين 1 و3 مايو المقبل، والإياب في القاهرة في الفترة بين 8 و10 منه.

وهذه أول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكلها الجديد الذي انطلق عام 1997 تلتقي 4 أندية من دولتين في الدور قبل النهائي، كما أن مواجهة فريقين من دولة واحدة في النهائي سيكون، إن حدث، سابقة أخرى في تاريخ البطولة .

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عن الملاعب والاستادات النهائية المرشحة لاستضافة نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2020 فى بيان رسمى وهى ملعب جابوما بالكاميرون، ملعب محمد الخامس بالمغرب، استاد رادس بتونس ومن المقرر إعلان الملعب النهائى يوم 12 مارس الجاري .

“جاريدو” درب جميع الفرق المتأهلة لنصف النهائي باستثناء” الزمالك”

تولى المدير الفني الجديد للوداد”جاريدو” المسؤولية خلفًا لسباستيان ديسابر، وظهرايضاً مع النجم الساحلي التونسي في نفس البطولة، ولكن في دور المجموعات، قبل أن يقيله الأخير ويتجه للمغرب.

ودرب جاريدو الأهلي من قبل وحصل معه على بطولة الكونفدرالية الإفريقية والسوبر المصري قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج في الدوري المصري الممتاز

وكانت لجاريدو تجربة أيضًا مع الرجاء المغربي عام 2017 وحصل معه على بطولة الكونفدرالية 2018 قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج.

وبذلك يكون جاريدو درب جميع الأندية التي تأهلت إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم باستثناء الزمالك فقط

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق