الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

الإسكان: نعمل على تنويع مصادر المياه عبر الاعتماد على محطات التحلية

قال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الاسكان لقطاع المرافق، إن الدولة اتجهت إلي محطات التحلية لتغذية بعض المناطق خاصة الحدودية البعيدة عن مجري النيل ليكون لدينا بديل استراتيجي للمياه، لاسيما أن حصة مصر من مياه النيل ثابتة منذ عام 1940، وكان عدد السكان 20 مليون مواطن، ونفس الحصة تغذى 100 مليون مواطن، وكان لابد من تنويع مصادر المياه عبر الاعتماد علي محطات التحلية في المحافظات الحدودية.

أضاف “الرفاعي” خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع على الفضائية المصرية، أن السنوات الماضية كان يتم مد خطوط مياه الشرب إلي المناطق الحدودية وكانت معرضة للكسر وهدر المياه لان الخط كان يمتد إلي نحو 400 كيلو في الصحراء ، وكان التوجة من القيادة السياسية الحالية كان يتم انشاء محطات تحلية في جميع المناطق الحدودية .

وأشار إلي أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإختبار مياه الشرب الناتجة عن محطات تحلية مياه الشرب التي يتم إنشائها ، ويتم الحصول علي تصريح من وزارة الصحة بعد إختبار 3 عينات من المياه التي يتم إنتاجها من المحطات للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وأوضح معاون وزير الاسكان لقطاع المرافق أن محافظة الوادي الجديد كان لديها وضع خاص لإعتمادها علي مياه الأبار الجوفية للشرب ، وذلك قما بالعمل علي معالجة هذة المياه.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق