اتصالاتالأخباررئيسى

4.5 تريليون دولار متوقع إنفاقهم على تكنولوجيا المعلومات حول العالم 2022 

كتبت- أمل سعداوي

توقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن يبلغ إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم نحو 4.5 تريليون دولار بنهاية 2022، بزيادة 5% عن 2021.

أكد «طلعت»، أن الاستثمارات الحكومية لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا للعام المالي 2022/2032، قد يصل إلى 22.8 مليار جنيه، بزيادة تصل إلى 22%.

أشار الوزير، إلى أن الاستمثار في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا أصبح أمر لا بد منه من أجل بناء مجتمعات رقمي حول العالم.

أوضح «طلعت»، أن مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ارتفعت في مصر لتحتل المرتبة الأولى في قائمة نمو القطاعات لمدة 3 سنوات متتالية بمعدل نمو يصل إلى 16%.

أكد الوزير، حرص الوزارة على إعداد قاعدة من الكوادر البشرية الرقمية فى كافة علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال استراتيجية التدريب التقنى التي يتم تنفيذها وفقا لمنهج هرمي باستثمارات 1.1 مليار جنيه لتدريب 200 ألف متدرب خلال العام المالي الحالي، بزيادة في الميزانية بنحو 22 ضعف وزيادة في أعداد التدريب بنحو 50 ضعف مقارنة بما كانت عليه من 3 أعوام.

لفت الوزير، إلى حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة عام 2021 بلغ نحو 490 مليون دولار بمقارنة بـ190 مليون دولار عام 2020.

وأضاف «طلعت»، أن مصر تتصدر ترتيب دول أفريقيا فى متوسط سرعة الانترنت الثابت. مُشيرًا إلى الجهود المبذولة لتدعيم البنية التحتية المعلوماتية ومد كابلات الألياف الضوئية فى قرى المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بكلفة استثمارية تصل الى 5.8 مليار جنيه.

أكد الوزير، على حرص الوزارة على تقوية البنية التحتية المعلوماتية الدولية خاصة وأن أكثر من 90% من البيانات القادمة من الشرق للغرب تمر عبر المياه الإقليمية والأراضى المصرية عبر شبكة الكابلات الدولية.

إقرأ أيضًا.. «شعبة الاتصالات والتكنولوجيا بالغرف التجارية»: 60% نموًا لتجارة الإلكترونية أثناء وبعد كورونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى