صحةملفات وتقارير

5 أضرار يتعرض لها الجسم عند تناول الأطعمة الباردة في فصل الشتاء

كتبت: تقى أيمن

يُعد فصل الشتاء من أكثر فصول العام، الذي يتعرض فيه الأشخاص للأمراض أبرزها الإنفلونزا ونزلات البرد، ويُفضل الكثيرون في هذا الفصل تناول الأطعمة والمشروبات الباردة، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية، كما ذكرها موقع “Health shot”.

اضرار تناول الأطعمة الباردة في الشتاء

أضرار تناول الأطعمة الباردة في فصل الشتاء

1- مشاكل الهضم

إن تناول الأطعمة الباردة يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة متعلقة بالأمعاء، مثل: الانتفاخ وألم البطن خاصة عند النساء، وذلك لأن القناة الهضمية حساسة.

وتناول الأطعمة الباردة يسبب صدمة في جميع أنحاء الجسم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى، مثل: حساسية الجهاز الهضمي والتعب والتهابات الجيوب الأنفية.

2- خفض درجة حرارة الجسم

كما يؤدي تناول الأطعمة الباردة إلى خفض درجة حرارة الجسم، وقد يؤثر تدفق السوائل وتداولها في الجسم ما يسبب مشكلة تسمى ركود الدم، مما يعني أن الدم لا يدور على المستوى الأمثل.

3- التأثير على الحلق

عند تناول الإنسان أطعمة أو مشروبات ذات درجة حرارة باردة، فإنها تستهدف الحلق مباشرة، مما يؤدي إلى التهاب الحلق، لذلك يجب عدم تضمين الأطعمة الباردة، مثل: القهوة الباردة والمشروبات الباردة والعصائر لأنها يمكن أن تهيج الحلق.

ويجب أن نستبدلها بالأطعمة والمشروبات الدافئة، مثل: الحليب الساخن، الشوربة، المكسرات، الأعشاب.

4- تجعلك عرضة للبرد والسعال

كما أكد الخبراء أن تناول الأطعمة الباردة قد يعرض الإنسان للبرد والسعال خلال أشهر الشتاء في حين أن البرد والسعال ليسا شديدين مثل الأنفلونزا، إلا أنهما قد يجعلان الأنشطة اليومية الأساسية أكثر صعوبة.

5- تأثير سلبي على جهاز المناعة

كذلك يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الباردة إلى الشعور بالثقل في الجسم وهو ما يصعب هضمها ويمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة.

إقرأ أيضًا.. أبرزها ممارسة الرياضة.. طبيب يقدم 5 نصائح للوقاية من نزلات البرد في الشتاء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى