الأخبارخدماتملفات وتقارير

5 أفكار لمشاريع منزلية مربحة للنساء والرجال.. تعرف عليهم

كتبت: تقى أيمن

أصبح العمل من المنزل حلم يسعى إليه الكثير من الأشخاص خصوصاً مع ضغوط وأعباء الحياة وتحمل المسؤولية، وهذه النوعية من المشاريع لا يشترط أن تكون فقط للنساء بل يتجه إليها أغلب الشباب، ليستثمر ما لديه من وقت في مشروع مربح يجني من خلاله المال، ولكن يبقى الأمر المحير في إيجاد فكرة مناسبة تُحقق عائد مربح.

ويستعرض «عالم البيزنس» في هذا التقرير، 5 أفكار لمشاريع منزلية مربحة، كالتالي:.

1-العمل والربح من اليوتيوب

العمل والربح من اليوتيوب

يهدر الكثير من الأشخاص أوقاتهم في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر منصة «اليوتيوب»، ولكنهم لا يدركون أنهم يُساعدون الأخرين على جني الأموال وراء تلك المشاهدات التي من الممكن أن يصنعوها بأنفسهم، عن طريق إنشاء قنوات على اليوتيوب خاصة بهم ثم تدشين محتوي يجذب المشاهدين ليتحولوا بعد ذلك إلى متابعين.

2-الطبخ المنزلي

يُمكن لأي شخص لديه مهارة في الطبخ أن يستفيد من قدرته ويصمم مشروع يُعد من خلاله وصفات جديدة لطبخ أو أي مأكولات تُفضلها عامة الناس، ثم يقوم بعرضها إما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتحديد التسعيرات المناسبة لكل وجبه، أو معرفة الأشخاص المقربين له وتكوين علاقات مع من حوله.

3-تدريس الأطفال

تدريس الأطفال

من الممكن أن يقوم كل شخص بارع في إحدى المواد التعليمية بتدريس مجموعة من الأطفال، و كل ما يجب عليه فعله هو الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو معرفة واخبار من حوله، وهذا العمل لا يتطلب أي تكاليف مادية.

4- الصناعات المنزلية

الصناعات المنزلية

يلجأ الكثير من السيدات إلى مشروع الصناعة المنزلية التي تعتبر من أكثر المشاريع الناجحة وتتمثل هذه الصناعات في «صناعة الإكسسورات، صناعة العطور، صناعة الألعاب، صناعة الصابون، صناعة الزيوت»، وكل ما عليها اختيار موقع او مجموعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعرض الأعمال واستقبال الطلبات.

3- جليسة أطفال

جليسة اطفال

تقوم العديد من الأمهات بترك أطفالهن خلال ساعات العمل، وتحتاج لجليسة أطفال تراعهن في مقابل الحصول على مبلغ مالي معين يتفق عليه الطرفين، ويحتاج هذا المشروع للأمانة فقط ولا يحتاج لرأس مال.

إقرأ أيضًا.. خبراء يوضحون لـ «عالم البيزنس» أفضل أدوات الادخار والاستثمار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى