رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

5 طرق للحفاظ على صحة المرأة من الإصابة بـ«سرطان الثدي».. تعرف عليهم

كتبت: آية إسماعيل

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أفضل 5 طرق للوقاية من مرض سرطان الثدي ، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك».

وأشارت وزارة الصحة والسكان في بيانها، إلى أنه من أهم طرق الوقاية:

طرق الوقاية من سرطان الثدي

الحفاظ على الوزن الصحي للمرأة

فبالرغم من أن العلاقة بين السمنة وسرطان الثدى ليست مفهومة بالكامل، لكننا نعلم أنه من المهم أن تحافظ المرأة على وزن صحى لتقليل المخاطر.

حيث يعد إنتاج الإستروجين فى الأنسجة الدهنية للنساء بعد انقطاع الطمث عاملاً رئيسيًا فى النساء التي تعاني من السمنة ، كما تتعرض أنسجة سرطان الثدى الحساسة للإستروجين إلى هرمون الإستروجين أكثر من النساء ذات الوزن الصحى وهذا يمكن أن يحفز نمو وتطور سرطان الثدى.

التغذية السليمة والمتوازنة

فمن الضروري لتجنب الإصابة بمرض سرطان الثدي المحافظة على التغذية السليمة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د بالإضافة إلي احماض أوميجا 3 الدهنية

الرضاعة الطبيعية

شير الدراسات إلى أن النساء اللاتى يعتمدن على الرضاعة الطبيعية أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى، والمبيض، ومرض السكر من النوع الثانى، وأمراض القلب، فى وقت لاحق من العمر.

الإقلاع عن التدخين

يساعد الإقلاع عن التدخين في تجنيب الأم خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي

ممارسة الرياضة بصفة مستمرة

تشير الدراسات إلى أن النساء النشيطات جسديًا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى بنسبة 25% من النساء التى لا تتحرك كثيراً تظهر الأبحاث أن التمرين المنتظم يمكن أن يساعد فى الوقاية من سرطان الثدى من خلال تعزيز وظيفة المناعة

وأكدت وزارة الصحة  أن الوحدات الصحية في كل محافظات مصر كل يوم من السبت للخميس من الساعة 9 صباحًا إلى 3 مساءً للكشف والعلاج مجانًا بأحدث البروتوكولات العالمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. معلومات عن نبات «سيكاس» بعد تسجيل أول حالة تسمم في مصر

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق