الأخباررئيسى

5.4 مليار جنيه أرباح هيئة التأمين الصحي خلال العام المالي 2021/ 2022

كتبت: تقى أيمن

كشف تقرير صادر عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تحقيق هيئة التأمين الصحي صافي ربح يقدر بـ5.492  مليار جنيه للعام المالي 2021-2022.

وأوضح التقرير، أن جملة الإيرادات التي حققتها الهيئات الاقتصادية في السنة المالية تبلغ تريليون و271 مليار و724 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 18% عن العام المالي 2019-2020.

تطبيق المنظومة على 6 مراحل بكافة محافظات الجمهورية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار القائم بعمل وزير الصحة، عن رؤية الدولة وإنجازاتها الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الذي يجري تطبيقه على 6 مراحل بكافة محافظات الجمهورية، لتقديم خدمات طبية متميزة لكافة المواطنين دون تمييز، لافتاً إلى تغطية أكثر من 4 ملايين مواطن بمظلة المنظومة في محافظات المرحلة الأولى والتي تضمنت «بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، السويس»، حيث تم تقديم أكثر من 10 ملايين خدمة طبية للمنتفعين بالمنظومة.

‏‎كما استعرض المحاور التي يرتكز عليها نظام الرعاية الصحية في مصر، وأولويات القطاع التي تتمثل في تطوير المنشآت الصحية وفقاً للمعاير المحددة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتدريب ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كذلك تنفيذ نظام مؤسسي فعال فيما يخص التخصصات الصيدلية للحد وترشيد استهلاك الأدوية، فضلاً عن العمل على تحسين النظام الغذائي للمواطنين باستخدام التكنولوجيا الحديثة، منوهاً إلى الإنجازات الخاصة بالمبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة «100 مليون صحة»، والتي حققت الاستفادة لـ 86 مليون مواطن.

4 محاور استراتيجية لمنظومة التأمين

من جانبه، كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، عن تدشين 4 محاور استراتيجية لعمل لجنة التخطيط لمنظومة التأمين الصحي الشامل تشمل: «دقة البيانات – العمل بمعايير ومنهجية محددة للتخطيط – تحديد المسئولية لكل جهة – المراجعة والتحسين المستمر من المنظمات الدولية».

كما أكد «السبكي» على تنظيم مراحل التخطيط للمنظومة بمحافظات المرحلة الأولى لتوفير خدمات الرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة للمنتفعين، بما يتناسب مع عدد السكان والطبيعة الجغرافية وخريطة الأمراض والاحتياجات للمواطنين بكل محافظة.

إقرأ أيضاً.. وزير المالية: نقدر دور البنك الدولي في دعم نظام «التأمين الصحي الشامل»

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى