الأخباررئيسى

8 رسائل من السيسي خلال افتتاح قمة دول «الكوميسا».. تعرف عليها

كتبت: فاطمة عماد

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل خلال ختام قمة «الكوميسا»، والتي انعقاد أمس الثلاثاء في العاصمة الإدارية بمصر، تحت شعار « تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي»، وذلك بحضورعدد من الزعماء وقادة ووفود الدول الأعضاء.

رسائل من السيسي خلال افتتاح قمة دول «الكوميسا»

ويرصد لكم موقع«عالم البيزنس»، أبرز تصريحات الرئيس خلال ختام قمة «الكوميسا»، كالتالي:

– إطلاق خطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021 – 2025 لـ«كوميسا»، وتهدف هذه الخطة إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.
– وضع رؤية تهدف تعميق تكامل الأعمال بين دول الإقليم لتوسيع وتيرة التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا، وتحقيق التنمية المستدامة للدول الأعضاء.
– طرح عدد من المبادرات للمساهمة في تعميق التكامل، في عدد من القطاعات الاقتصادية، على المديين القصير والمتوسط.
– تشجيع الأعمال بمفهومها الشامل للأعمال التجارية والاستثمارية والإنتاجية .
– سعي مصر لتحقيق التنمية التجارية البينية، وتطبيق الإعفاءات الجمركية المتفق عليها، في إطار منطقة التجارة الحرة، وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.
– اقتراح وضع آلية لمراجعة السياسات التجارية للدول الأعضاء، بشكل دوري؛ مع تطبيق الامتيازات الجمركية.
– تعزيزالتكامل القاري، والعمل على تشجيع الدول الموقعة، على اتفاقية منطقة التجارة الحرة للتجمعات الثلاثة؛ للتصديق على الاتفاقية ليتم تطبيقها، ودخولها حيز النفاذ.
– زيادة الإنتاجية والتعاون في القطاعات التصنيعية المختلفة والاستفادة من الموارد المتاحة لدول الإقليم وقدرتها التنافسية في زيادة الإنتاج الصناعي.

نرشح لك: الرئيس السيسي يترأس اليوم الثلاثاء قمة السوق المشتركة لدول «الكوميسا»

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى