حوادث وقضايارئيسى

80 إصابة بين الأهالي وإنهيار منازل.. حصاد العاصفة التي شهدتها أسوان أمس

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت محافظة أسوان، أمس الجمعة، تغيرات مناخية حادة، وسقوط أمطار غزيرة وتساقط الثلوج، ساعات أليمة مليئة بالرعب والخوف عاشها أهالي المحافظة حيث تعرض عدد من أهالي وسكان اسوان، للدغات العقارب، بعد سقوط تلك الأمطار.

تفاصيل العاصفة التي تعرضت لها أسوان

تعرضت قرى ومدن المحافظة لعاصفة ترابية، وصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مراكز أسوان وكوم امبو ودراو وعدد من مناطق مركز نصر النوبة.

كما أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، رفع درجة الاستعداد في المحافظة لرفع تراكمات الأمطار، وناشد قائدي السيارات وأصحاب المراكب السياحية ومراكب الصيد توخي الحذر بسبب سوء الأحوال الجوية.

بينما أغلقت إدارة المرور في أسوان، الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية نتيجة العاصفة الترابية والأمطار وناشد المحافظ المواطنين التزام منازلهم، والبعد عن أماكن الأشجار والأسلاك الهوائية، والتزام سائقى السيارات بالسرعات المقررة للحد من الحوادث المرورية.

انهيار 3منازل

كما استقبلت غرفة عمليات محافظة أسوان، بلاغات متعددة من المواطنين بسقوط 3 منازل في منطقة عزبة المرشح، في كيما بمدينة أسوان، بالإضافة إلى منزلين في وسط مدينة أسوان، وتبين أن هذه المنازل مبنية من الطوب اللبن.

فيما استقبل مستشفى أسوان الجامعى، حالتى إغماء، نتيجة تعرض المنازل للانهيار.

تساقط الثلوج

كذلك تعرضت المدينة لتساقط للثلوج لمدة تجاوزت 20 دقيقة، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تغيرات الطقس في محافظة أسوان والأقصر وجنوب البحر الأحمر مع رفع حالة الطوارئ بتلك المحافظات.

لدغات عقارب

كما تعرض عدد كبير من أهالي محافظة أسوان، للدغات العقارب، وذلك بعدما شهدت المحافظة هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة وانتشار لأصوات الرعد وأضواء البرق في أنحاء المحافظة، هذا ما أدى إلى خروج تلك العقارب.

وقال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن الحصر النهائى لأعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن حالة الطقس السىء الذي تعرضت له أسوان أمس بلغت 3 ضحايا. و 425 حالة إصابة بلدغات العقارب، وجرى تحويلهم إلى مستشفيات كوم امبو ودراو وإدفو وأسوان الجامعي.

وأضاف حنفي: “جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة واستدعاء الأطباء من الإجازات للمساعدة في مواجهة الظروف الطارئة”.

اقرأ أيضاً..«الأرصاد الجوية» تكشف حالة الطقس اليوم السبت.. تعرف عليها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى