الأخباربنوكرئيسى

91 مليار جنيه إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للبنك الأهلي

عكاشة: 52% من المحفظة ترتكز في الصعيد

كتب: مجدي درباله

سجلت محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، 91 مليار جنيه بنهاية شهر مارس 2021، وبلغ عدد المستفيدين منها 86.4 ألف عميل.

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصريـ إن حجم محفظة تمويلا القطاع بلغ نحو 77 مليار جنيه لصالح أكثر من 79.6 ألف عميل جنيه في يونيو 2020، فيما بلغت 58 مليار جنيه لصالح 71 ألف عميل في يونيو 2019.

أضاف “عكاشة” أن 52% من محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ترتكز بمنطقة الصعيد بينما تمثل القاهرة 16%، فيما تصل منطقة القناة وسيناء إلى 10% ومنطقة الوجه البحري 4%.

كريم سوس – الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري

فيما أكد كريم سوس رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، أهمية تنمية هذا القطاع لقدرته على تحقيق تنمية اقتصادية متكاملة ومتوازنة وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

وكشف “سوس” عن عن وصول محفظة تمويل الشركات الكبرى بالبنك إلي  714 مليار جنيه بنهاية مارس المنصرم.

أشار إلى أن محفظة الشركات الكبرى زادت بقيمة 131 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، لتصل إلى 542 مليار جنيه في يونيو 2020 بمعدل نمو 33%.

وعلى صعيد الديون غير المنتظمة، كشف للبنك عن إجراء تسويات لعدد 1144عميل غير منتظم بلغت مديونياتهم 10 مليارات جنيه، إضافة إلى مساندة عدد من العملاء المتعثرين وضخ تمويل إضافي يسمح بمساعدتهم في تخطي أزماتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك.

لفت البنك الأهلي أن نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض بلغت 1.4% في يونيو 2020 مقارنة بنحو 1.6% في العام السابق له.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق