مؤسسات مالية

QNB تفوز بلقب أفضل علامة تجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فى خطوة تدعم ريادة مجموعة QNB  فى السوق المصرفى المصرى، حصلت المجموعة ـ الأقوى فى العالم ـ على لقب العلامة التجارية الأفضل قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2013،  وذلك وفقا للتقييم السنوي التي أجرتها مؤسسة “براند فاينانس”  ونشرتها مجلة ” ذي بانكر ” الصادرة عن صحيفة “فايننشال تايمز” الدولية.

فقد تمكنت المجموعة من زيادة القيمة المالية للعلامة التجارية لـ QNB  بمقدار 500 مليون دولار أمريكي لترتفع إلى مستوى1.81مليار دولار أمريكي. بزيادة نسبتها 38 ٪ عن ما كانت عليه عام  2012، وبذلك لتتقدم المجموعة بذلك 19 مركزاً  دفعة واحدة وتقفز إلى المرتبة 101 عالمياً في التصنيف الدولي لأفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.

وقال يوسف درويش مدير عام الاتصالات للمجموعة: ” إن حصول QNB  على هذا اللقب، يساعد المجموعة على تنفيذ خطتها لتطوير أعمالها فى أسواق 26 دولة حول العالم من بينها مصر، التى تحقق المجموعة فيها نجاحاً متزايداً، يؤكد نجاح الرؤية الاستراتيجية للمجموعة التى تضع العميل دائماً فى مقدمة أولوياتها “.

وأضاف مدير عام الاتصالات بـ QNB  : “تسعى المجموعة بقوة ومن خلال مجموعة من الخطوات المدروسة لترسيخ علامتها التجارية على المستوى العالمي، لتصبح العلامة المصرفية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا بحلول عام 2017”.

تستخدم مؤسسة “براند فاينانس”  أشدّ المعايير صرامة في تقييمها  لقيمة العلامات التجارية المصرفية، ومن ضمن العوامل التي تؤخذ في الاعتبار: حجم العمليات، الانتشار الجغرافي، السمعة العالمية والإقليمية، وتصنيف العلامة التجارية، وفيما يخص النقطة الأخيرة فقد حافظت مجموعة QNB  على تصنيف AA  لعلامتها التجارية لعام 2013.

وتتمتع مجموعة QNB  بمكانة مرموقة فى السوق المصرفى العالمى، فحسب مجلة “غلوبال فاينانس” تعد المجموعة من “الـبنوك الخمسين الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة”، كما منحتها مجلة “ذي بانكر” لقب “أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2013” بينما أكدت مجلة “بلومبرج ماركتس” أن المجموعة هي “البنك الأقوى في العالم” خلال عام 2013.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى