رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

The Eight Hundred يتصدر القائمة.. تعرف على إيردات أعلى 5 أفلام في السينما العالمية 2020

كتبت: فاطمة عماد

يعتبر صناع السينما والمنتجين ليس في مصر فحسب، بل في العالم أجمع، أن عام 2020، من  أسوء سنوات تاريخ السينما،  وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، التي ساهمت بشكل كبير في توقف تصوير الأعمال السينمائية الأمر الذي كبد المنتجين ونجوم ومشاهير الفن حول العالم خسائر فادحة.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير ترتيب الأفلام التي حققت أرباحًا في شباك التذاكر العالمية، وإيرادات أعلى 5 أفلام في السينما العالمية.

إيرادات أعلى 5 أفلام في السينما العالمية

المرتبة الأولى: فيلم The Eight Hundred

فيلم The Eight Hundred، تم عرضه للمرة الأولى في الرابع عشر من أغسطس عام 2020، وحقق إيرادات بلغت 425 مليون دولار حتى الأن

وتدور قصة الفيلم في إطار تاريخي خلال عام 1937 في خضم حرب قاتلة بين الصين واليابان، حيث يحاصر 800 جندي صيني  من طرف الجيش الياباني وسط معركة شنغهاي.

المرتبة الثانية: فيلم Bad Boys for Life

يأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أعلى 5 أفلام إيرادات في السينما العالمية فيلم Bad Boys for Life، الذي عرض للمرة الأولى في 15 يناير من العام الجاري، وحقق إيرادات بلغت 424 مليون دولار حتى الأن.

وفي قصة الفيلم يعود النجمين “ويل سميث” و”ومارتن لورانس” بعد 17 سنة من أحداث الجزء الثاني ليؤديا مرة أخرى دور بطولتي المحققين المتخفيين في التعقب والقبض على أخطر المجرمين.

المرتبة الثالثة فيلم Sonic the Hedgehog

أما فيلم Sonic the Hedgehog، يأتي في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أعلى 5 أفلام إيرادات في السينما العالمية، بعد تحقيقه 308 مليون دولار إيرادات، بعد طرحه في الثاني عشر من فبراير عام 2020.

وتحكى قصة الفيلم، أنه بعد اكتشافه لقنفذٍ صغير، أزرق اللون وسريع جداً، يظطر شرطي في بلدة صغيرة لمساعدته على التغلب على شرير عبقري يرغب في القيام بتجارب على ذلك المخلوق.

المرتبة الرابعة فيلم 4-Tenet

يعد فيلم 4-Tenet الذي طرح للمرة الأولى في 26 أغسطس الماضي، من أقوى الأفلام التي حققت إيرادات في قائمة السينما العالمية هذا العام، بأربح بلغت 307 مليون دولار.

وتحكى قصة الفيلم، عن  أشخاص يُصارعون من أجل نجاة العالم بأسره من خطر لم نرى مثله من قبل يهدد الحاضر والمستقبل. سيتسابق هؤلاء الأشخاص في مهمة تجسّسٍ دولية ستكشف أموراً وخبايا تتخطى حدود الزمن وقوانين الفيزياء التي نعرفها، الشيء الذي سيجعلهم يرجعون إلى الوراء من أجل التقدم إلى الأمام لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

المرتبة الخامسة فيلم Dolittle

وفي المرتبة الخامسة والأخيرة في قائمة أعلى 5 أفلام إيرادات في السينما العالمية خلال 2020 يأتي فيلم Dolittle، محققًا 245 مليون دولار، بعد عرضه للمرة الأولى في 8 يناير عام 2020.

وتدور قصته حول طبيب يستطيع التكلم مع الحيوانات يشرع في مغامرة لإيجاد جزيرة أسطورية فيها صبي ومجموعة من الحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضًا.. فيلم «الخطة العايمة» يحصد المركز الأول بإيرادات السينما

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق