أسواق المالالأخباررئيسى

ارتفاع أسعار النفط بعد الاتفاق على زيادة الإنتاج.. وخام برنت يُسجل 101 دولار للبرميل

كتبت: أمل سعداوي

ارتفعت أسعار النفط عالميًا بمستهل تعاملات الأحد 17 يوليو 2022، لتسجل ارتفاعًا بنحو 2.05%، وذلك وسط تجدد الآمال بشأن زيادة النفط خاصة بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بادين بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سليمان لمناقشة زيادة الإنتاج.

أسعار النفط عالميًا

سجلت العقود الآجلة لخام القياسي العالمي برنت ارتفاعًا بنحو 2.05% ليصل إلى مستويات الـ 101.13 دولار للبرميل.

كما سجلت العقود الآجلة لخام تكساس العالمي ارتفاعًا بنحو 1.87% ليصل إلى مستويات الـ 97.57 دولار للبرميل.

ومن جانبه، طالب ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سليمان، دول غربية المملكة والدول النفطية بضرورة زيادة انتاج الخام لخفض الأسعار. مؤكدًا على قيام بلاده  بزيادة مستوى طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل يوميًا بحلول 2027.

كما دعا ولي العهد، بضرورة مواصلة ضخ الاستثمارات في الطاقة الأحفورية وتقنياتها النظيفة، وتشجيع ذلك على مدى العقدين القادمين لتلبية الطلب المتنامي عالميًا.

أضاف «بن سلمان»: «تبني سياسات غير واقعية لتخفيض الانبعاثات من خلال إقصاء مصادر رئيسية للطاقة  سيؤدي في السنوات القادمة إلى تضخم غير معهود وارتفاع في أسعار الطاقة وزيادة البطالة وتفاقم مشكلات اجتماعية وأمنية خطيرة والارهاب».

استكمل حديثه: «التحديات البيئية التي يواجهها العالم حالياً وعلى رأسها التغير المناخي، تقتضي التعامل معها بواقعية ومسؤولية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تبني نهج متوازن وذلك بالانتقال المتدرج والمسؤول نحو مصادر طاقة أكثر ديمومة».

إقرأ أيضًا.. 6% تراجع في أسعار النفط العالمي خلال أسبوع.. فما الأسباب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى