الأخبارحول العالمخدمات مصرفيةرئيسى

اطلاق أول عملة رقمية إسلامية للتداول في هذا الموعد

 

ذكرت مجلة “أريبيان بزنس”، ان العالم سيشهد  قريبا  ، إطلاق أول عملة مشفرة، تتوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم.

وتحدد الموعد الرسمي لطرح هذه العملة الرقمية الأولى من نوعها خلال شهر مايو المقبل لما يشهده العالم حاليا من إقبال متزايد على اقتناء العملات الرقمية بمختلف أنواعها.

ونقلت مجلة أريبيان بزنس، تصريحات لأحد المؤسسين لأول عملة رقمية تتوافق مع الشريعة الاسلامية، أكد خلالها على طرح العملة للتداول بداية من الشهر المقبل، على أن يتم تداولها من خلال شبكة تحمل اسم “حق بلوكتشين”، وهي شبكة لتداول الأصول المشفرة، تتمتع بالتوافق مع آلاف التطبيقات الرقمية من أنحاء العالم.

اختبار

واختيار المسئولين عن إطلاق هذه العملة الرقمية الإسلامية، لشبكة “حق بلوكتشين”، يعود لالتزامه هذه الشبكة بالمبادئ والتقاليد الإسلامية بشكل حازم في مجال التمويل وأسواق العملات المشفرة.

وفي الوقت الحالي، تستمر العملة الرقمية الإسلامية الجديدة “إسلاميك كوين”، في جذب استثمارات ورؤوس أموال، من المهتمين بتطوير وتنمية قيمتها السوقية في مجال العملات الرقمية.

أول عملة رقمية اسلامية

وهذا الدعم المادي، يرى الشريك المؤسس لهذه العملة “محمد الكاف الهاشمي”، أنه سيدعم الثقة بين المتداولين والعملة الجديدة، قبل عملية اصدارها رسميا للجمهور.

 

ويأتي طرح أول عملة رقمية اسلامية، بالتزامن مع ما يثار من توقعات، حول وصول سوق التمويل الإسلامي العالمي في قيمته لأكثر من 3.60 تريليون دولار بحلول عام 2024 المقبل.

نرشح لك :سنبل: تنويع القطاعات المستفيدة من التمويلات المقدمة من المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة إلى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى