الأخباررئيسى

«الاتصالات» تخصص خط ساخن 142 لمعرفة موعد استلام منحة العمالة غير المنتظمة

خصصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منذ مساء أمس الأحد، خط ساخن رقم «142» لتسهيل معرفة المواطنين موعد استلام منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة التي بدأت صباح اليوم الإثنين، وزارة القوى العاملة في صرفها من مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري ومراكز الشباب، وذلك لنحو 1.5 مليون عامل غير منتظم.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات سابقة لموقع «اليوم السابع»، أن صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة ستكون لمن تلقى من المستحقين رسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن موعد ومكان صرف المنحة سواء بفروع البريد أو البنك الزراعى.

القوى العاملة خصصت 5600 منفذ صرف المنحة

وسيتم صرف المنحة فى 5600 منفذ تتضمن مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ونحو 600 مدرسة ومركز شباب ومنافذ البنك الزراعى، كما كشف الوزير عن اتجاه لإطلاق خط ساخن لتلقى استفسارات المستحقين بهذا الشأن.

كما أكد الدكتور محمد سعفان، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطيات الوقائية لتلافي حدوث أي تجمعات ، والتواصل المستمر مع المسئولين عن مكاتب البريد وفروع البنك القائمين بعملية الصرف لتذليل أي صعوبات أو عوائق ، لافتا إلي إعداد تقرير يومي بالوضع  في أمكان الصرف في نهاية كل يوم من أيام الصرف.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن إجمالي المنحة 1500 جنيه  تصرف على مدى 3 أشهر  لنحو مليون و400 ألف مستحق، مشيرا إلي إنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءًا من غداً الاثنين، ويستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي، وذلك عبر رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول  ترسل للمستحق قبل الصرف بيوم،وتحدد موعد الصرف ومكانه.

وكشف الوزير، أن إجمالي الذين قاموا بتسجيل أنفسهم على الاستمارة المخصصة للعمالة غير المنتظمة بالموقع الإلكتروني لوزارة القوي العاملة وصل إلى مليون و900 ألف استمارة، وتم تدقيق هذه الاستمارات، وأسفر ذلك عن استبعاد ما يقرب من 500 ألف غير مستحقين طبقا لمعايير استحقاق المنحة.

اقرأ أيضًا.. «القوى العاملة»: غرفة عمليات لمتابعة صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى