أسواق المالرئيسى

الذهب يفقد نحو 0.1% من قيمته اليوم والدولار قرب أعلى مستوى منذ 20 عامًا.. فما الأسباب؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن الذهب انخفض اليوم مع استقرار سعر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له منذ 20 عاما ليستمر الضغط على الطلب على الذهب المقوم بالدولار.

أسباب تراجع أسعار الذهب عالميًا اليوم

أوضح تقرير «رويترز»، أن سعر الذهب هبط 0.1% إلى 1740.16 دولار للأوقية (الأونصة).

كما انخفض الذهب اليوم مع استقرار سعر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له منذ 20 عاما ليستمر الضغط على الطلب على الذهب المقوم بالدولار.

بينما هبط سعر الذهب 0.1% إلى 1740.16 دولار للأوقية (الأونصة).

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى له منذ نحو 20 عاما مما جعل المشترين الأجانب يبتعدون عن الذهب.

كما انخفض الذهب لرابع أسبوع على التوالي يوم الجمعة متضررا من صعود الدولار والمراهنات على الزيادات الحادة في أسعار الفائدة التي تكتسب قوة بعد بيانات الوظائف الأمريكية القوية.

كذلك بدأت الأسهم الآسيوية بشكل حذر اليوم الإثنين مع استعداد المستثمرين لتقرير التضخم الأمريكي الذي قد يفرض زيادة كبيرة أخرى في أسعار الفائدة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 19.27 دولار للأونصة كما انخفض البلاتين واحد في المئة إلى 887.89 دولار.

بينما تراجع البلاديوم 1.3% إلى 2153.50 دولار بعد ارتفاعه بنحو  10% يوم الجمعة الماضية.

ارتفاع الدولار

كذلك ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ 24 عاما مقابل الين اليوم الإثنين بعد أن أشارت النتائج الطيبة التي حققها التحالف المحافظ الحاكم في اليابان إلى عدم وجود تغيير في السياسات النقدية المتساهلة وعززت مخاوف النمو العالمي الدولار كملاذ آمن على نطاق أوسع.

وارتفع الدولار إلى 137.28 ين في التعاملات الصباحية، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر عام 1998.

أشار التقرير، إلى أن الدولار قلص هذه المكاسب بشكل طفيف وارتفع 0.6% إلى 136.93، كما ارتفع الدولار أيضا أمام اليورو الذي انخفض 0.38% إلى 1.0144 دولار متجها مرة أخرى صوب أدنى مستوى له منذ 20 عاما والذي سجله خلال التعاملات يوم الجمعة، تاركا مؤشر الدولار مرتفعا 0.4%  عند 107.3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى