الأخباررئيسىعالم الرياضة

بالتفاصيل.. قصة هروب مدرب المريخ السوداني قبل لقاء الأهلي بدوري الأبطال

كتب: محمود فهمي

أعلن المريخ السودانى اليوم الاثنين، عن رحيل مدربه الإنجليزي لي كلارك من الخرطوم إلى القاهرة دون علم الإدارة، وذلك قبل أيام من مواجهة الأهلى، والمقرر إقامتها الجمعة المقبلة، علي ستاد الأهلي والسلام، ضمن مناقسات الجولة الخامسة من دورى أبطال إفريقيا.

ونشر النادى بياناً علي موقعه الرسمي جاء نصه كالتالي: “طالعنا- بكل أسف- البيان الصادر من الإنجليزي لي كلارك المدير الفني لفريق الكرة بنادي المريخ عبر وسائل الإعلام؛ في دلالة واضحة على عدم تقديره واحترامه للمؤسسة التي يعمل بها، حيث وجه انتقادات للقطاع الرياضي بالنادي، ورئيسه الكابتن عادل أبو جريشة، ومن واجب مسؤوليتنا التأريخية أمام الجماهير كان لا بد أن نوضح الحقائق كاملة”.

وأضاف المريخ: “المدرب الإنجليزي لي كلارك عاد إلى تدريب المريخ بعد الثناء عليه من قبل العديد من الفنيين، والتأمين على أن تجربته السابقة في المريخ أصابت النجاح على قصرها، ومن جانبنا في مجلس الإدارة عملنا على إعادته حتى يسهم مع المجلس واللاعبين والجهاز الإداري، بجهد جماعي في تحقيق اهداف الفريق”.

هروب مدرب المريخ السوداني

وأكمل: “ما حدث تحديدا خلال ساعات يوم الأحد أن المدرب وبعد أن منح اللاعبين راحة من التدريبات عقب مباراة الهلال قرر العودة للتدريبات يومي الأحد والإثنين، وقرر أن يشارك في التدريبات 24 لاعبا فقط، وهو ما رفضناه من جانبنا في القطاع الرياضي، لأن كل اللاعبين في كشف النادي يمثلون أهمية للفريق، وقبل نصف ساعة من موعد التدريب تلقينا اتصال من المعد البدني إسلام جمال يؤكد فيه إلغاء المران يومي الأحد والإثنين، ولكننا تمسكنا بإقامة التدريب، لانه لا يوجد مبرر لذلك، وأشرف المدرب العام إبراهيم حسين على التدريب”.

وأتم المريخ في بيانه: “استغربنا من قرار المدرب بإلغاء المران، ورغبته في تقليص عدد اللاعبين، وذلك لاعتقادنا أن المدرب كان من المفترض أن يكون سعيدا بأن مجلس الإدارة قادر على توفير كل اللاعبين في التدريبات؛ حتى يمنحه العديد من الخيارات، كما أن عدد اللاعبين يمكن تقسيمه بينه ومعاونيه خلال المران”.

وأوضح المريخ: أن”المدرب الإنجليزي لي كلارك، والمعد البدني إسلام جمال غادرا الخرطوم مساء الأحد إلى القاهرة دون علم القطاع الرياضي، في تأكيد جديد على عدم احترامهما للنادي ومسؤوليه”.

وأختتم بيانه: “نحن في القطاع الرياضي عقدنا اجتماعا مساء الأحد 13 مارس 2022م، ورأينا بالإجماع رفع توصية لمجلس إدارة النادي بخصم 50%، من راتب المدرب لي كلارك، والمعد البدني إسلام جمال، والتأكيد على عدم جدوى استمرارهما في النادي، والتوصية بإعفائهما، وتكليف إبراهيم حسين مدربا للفريق في مواجهتي الأهلي وصنداونز”.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما يأتي المريخ بالمركز الرابع ولديه 4 نقاط.

نرشح لك.. النيابة العامة توضح تفاصيل وفاة زياد إيهاب حارس مرمي شباب الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى