الأخباربنوكرئيسى

بنك التنمية الصناعية يرفع سعر الفائدة على «شهادة مؤسستي» للشركات إلى 20%

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك التنمية الصناعية – IDB،بقيادة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة، عبر صفحتة الرسمية علي “فيس بوك” عن رفع سعر الفائدة على شهادة مؤسستي الثلاثية للشركات، ليصل العائد على الشهادة إلى 20% سنوياً.

وينشر “عالم البيزنس” تفاصيل “شهادة مؤسستي” من بنك التنمية الصناعية، حيث تصدر الشهادة بفئة تبدأ من 5000 جنيه مصري ومضاعفاتها، والحد الأدنى 50 ألف جنيه في أول مرة للشراء، ويمكن زيادتها بمضاعفات الـ 5 آلاف جنيه مصري بدون حد أقصى.

وأوضح البنك أن الشهادة اسمية ولا يجوز التنازل عنها، ومدة الشهادة ثلاث سنوات، معدل العائد ثابت طوال المدة، ويعادل 20% سنوياً ويصرف شهرياً، كما يمكن شراء الشهادات بأسماء الشركات والهيئات الاعتبارية.

وأشار إلي أنه لا يمكن استرداد قيمة الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار، يبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.

وأكد البنك أنه في حالة استرداد الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق يتم إعادة احتساب العائد على أساس العائد المستحق عن الشهور الكاملة فقط بعد تطبيق غرامة استرداد من السعر المحتسب، كالتالي، 9 % إذا تم الاسترداد من الشهر السابع و حتى نهاية السنة الأولى، و 8 % إذا تم الاسترداد خلال السنة الثاني، و 7 % إذا تم الاسترداد خلال السنة الثالثة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة في حدود 95% من قيمتها الاسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى