اتصالاتالأخبارمنوعات

توقيع اتفاقية بين البريد المصرى والإماراتى والمغربى لخدمة البريد العاجل الدولى

كتب – أحمد منتصر

وقّع البريد المصرى، اليوم، بالدار البيضاء اتفاقية تعاون مع مجموعة بريد الإمارات والبريد المغربى لتنشيط خدمة البريد السريع وتحسين نوعية خدمة البريد السريع الدولى، وذلك بحضور رؤساء الإدارات البريدية بالمجموعتين المذكورتين وشكرى الليلى مدير سلسلة الإمداد بتعاونية البريد العاجل التابعة للاتحاد البريدى العالمى وسامح سليمان مدير عام العلاقات الدولية بالبريد المصرى.

وقال عصام الصغير، رئيس البريد، إن هذا الاتفاق يعد نتاجا للاجتماعات التى عقدت على هامش اجتماعات مجلسى الإدارة والاستثمار البريدى للاتحاد البريدى العالمى خلال شهر فبراير الماضى.

وأشار عصام الصغير، إلى أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى نوعية الخدمة بالبلدان الثلاثة، كما أنه من المقرر القيام خلال هذه الزيارة لدولة المغرب بجولة ميدانية لمركز الفرز الإقليمى لدول شمال أفريقيا والذى يعد نموذجا حديثا للفرز البريدى لبلدان المنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون مع كل من المغرب والإمارات فى مختلف مجالات التعاون البريدى.

وأوضح رئيس البريد، أن الاتفاق يهدف أيضا إلى تحسين سلسلة إمدادات خدمة البريد العاجل الدولى وتكاملها من خلال استخدام نظم عالمية متكاملة تدعم مراقبة وإدارة سلسلة وشبكة العمليات التشغيلية، ولا سيما فيما يتعلق بالتتبع وتحديد المكان والنقل الجوى والجمارك وسلامة وأمن البريد وسرعة وصوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى