أسواق المالالأخبارخدماترئيسى

قفزة جديدة اليوم فى أسعار الذهب بالسوق المصرى

..20 جنيه زيادة لكل الأعيرة

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاعا جديدا، بقيمة 20 جنيها في كافة الأعيرة، ما يغذي حالة الركود في أسواق الصاغة ، ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدد من العوامل بينها الأٍسواق العالمية، ومدى الطلب على الشراء بالإضافة إلى سعر المصنعية على المشغولات الذهبية التي تتراوح ما بين 70 إلى 185 جنيها في المتوسط على حسب حجم المشغولات الذهبية وعيار الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ارتفاعاً بنحو 50 جنيها ليصل إلى 2823 جنيها للبيع و2846 جنيها للشراء مقابل 2800 جنيه للبيع و2834 جنيها للشراء أمس، وفقا لمنصة جولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2117 جنيها للبيع 2136 جنيها للشراء، مقابل 2100 جنيه للبيع 2126 جنيها للشراء أمس.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي 19760 جنيها للبيع 19920 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن
وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2470 جنيها للبيع 2490 جنيها للشراء، مقابل 2450 جنيها للبيع 2480 جنيها للشراء أمس.

سعر الذهب العالمي

انتعشت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية مهمة مؤثرة في مسار أسعار الفائدة ويراقبون التوترات المستمرة في الشرق الأوسط ، وانخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 5٪ يوم الإثنين.

وقال إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: “الضوء الآن مسلط على العلاقة بين توترات الجغرافيا السياسية والذهب، وذلك من خلال مدى النظر إلى مدى القوة التي يظهرها المعدن الأصفر على الرغم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية”.

وأضاف سبيفاك بمجرد أن تستوعب الأسواق العوامل الجيوسياسية، ستصبح السندات عاملاً مؤثرًا في حركة الذهب ، ويعتبر الذهب ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات وقد صعد بنحو تسعة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من الحرب، مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر.

مؤشري المشتريات الصناعي والخدمي

وتنتظر الأسواق صدور بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، بجانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة، لتقييم مدى تأثيرها على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

التأثير المجدي

وقال سبيفاك إنه لكي يكون للبيانات أي نوع من التأثير المجدي، يجب أن تكون النتيجة إما أفضل بكثير أو أسوأ بكثير مما كان متوقعا.

رئيس البنك الدولي: الاقتصاد العالمي يتعرض لأضرار خطيرة بسبب حرب غزة
وأظهرت أداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية ترجيح المستثمرين لعدم تغيير الاحتياطي الفيدرالي من سياسته النقدية بنسبة 98.9% خلال الاجتماع القادم في الأول من نوفمبر، مقارنة بـ 72.5% قبل شهر واحد.

صعدت العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1990 دولارا للأوقية وبنسبة 0.1%.

فيما ارتفعت العقود الفورية للذهب إلى 1979 دولارا للأوقية، وبنسبة 0.3%.

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.16% إلى 105.167 نقطة.

نرشح لك : البنك المركزي ينشر تعليمات جديدة بشأن تعديل فترة متابعة ورود حصائل تصدير المشغولات الذهبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى