الأخبار

«مصلحة الضرائب»: 30 أبريل الجاري هو الموعد النهائي لالتزام جميع الممولين بالفاتورة الإلكترونية

كتبت: أمل سعداوي

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، نجاح موسم تقديم الإقرارات الضريبية، والذي يمثل العام الحالي اكتمال المنظومة الإلكترونية الضريبية في مصر. مُشددًا على ضرورة تكاتف كل أطراف المجتمع الضريبي لإنجاح تلك المنظومة.

وأوضح «توفيق» أن يوم 30 أبريل الجاري هو الموعد النهائي من أجل التزام جميع الممولين بالفاتورة الإلكترونية. مؤكدًا أنه لا نية لإعادة تأجيل هذا الموعد النهائي أو مد فترة الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشار إلى، بدء أعمال الفحص الإلكتروني بمركز كبار الممولين ومأمورية المنيل، وتم إرسال نماذج الفحص الإلكتروني إلى عينة من الممولين إلكترونيًا كتجربة لبداية أعمال الفحص الإلكتروني للجميع.

ولفت إلى أن هذا الإجراء يحتاج إلى توعية شاملة وأن يتكاتف فيها جميع ممثلي أطراف المجتمع الضريبي من الشركات والمحاسبين مع المصلحة الجميع لنجاحها.

ونوه إلى انه سيتم إعداد مذكرة  لعرضها على الدكتور محمد معيط وزير المالية، لإصدار قرار وزاري بشأن تحديد سعر استرشادي لسعر العملة. موضحًا أنه جاري فتح حساب لمصلحة الضرائب بالدولار لتسهيل توريد الضريبة بالدولار لمن يرغب من الشركات الأجنبية التي تقوم بعمل ميزانياتها بالدولار.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على اتفاق الجميع على ضرورة عمل وثيقة السياسات الضريبية لمدة 5 سنوات مقبلة، مُشيرًا إلى أن تلك الوثيقة سيكون لها أثر إيجابي على دعم الاستثمارات الحالية والمستقبلية، ما يبعث برسالة طمأنة للمستثمرين بشأن استقرار السياسات الضريبية خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى