الأخباررئيسى

نائب رئيس حزب المؤتمر: الحوار الوطني تلقي مقترحات حول قانون الإدارة المحلية

أكد اللواء دكتور رضا فرحات محافظ الاسكندرية الأسبق ونائب رئيس حزب المؤتمر، أن مؤتمر الحوار الوطني سيشهد مناقشة قانون المحليات، وذلك من عبر لجنة المحليات.

أضاف خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، إن الحوار الوطني تلقي مقترحات حول قانون الإدارة المحلية واختصاصاتها وتشكيلها ونظام الانتخابات، بالإضافة إلي قانون الادارة المحلية نحو اللامركزية.

وأشار إلي أن غياب المجالس المحلية كالحلقة المفقودة في السلسلة فهى حلقة هامة لها إيجابياتها وسلبياتها فلا توجد محافظة بلا محافظ لذا لابد من وجود المجالس المحلية لأنها حماية للمسئول التنفيذى وتنقل أولويات المواطنيين وتراعي الموائمة بين إرضاء المواطن وقرارات المسئولين.

وأوضح أن الحوار الوطني فرصة كبيرة للوصول لرؤية مشتركة لبناء الجمهورية الجديدة، وإرساء قاعدة الحوار البناء لما يخدم الوطن والمواطن.

وأوضح “فرحات ” أن انعقاد جلسات الحوار الوطني على التوازي وعلى مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا لمناقشة 83 قضية “20 قضية في المحور السياسي، و30 في المحور الاقتصادي، و33 في المحور المجتمعي” من أجل الخروج بتوصيات ومقترحات للمشكلات في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى