اتصالاتالأخبارالشركاتعلوم و تكنولوجيا

«تويتر» يُطلق ميزة “التغريدات الصوتية”

كتبت – جيلان محمد

أعلن موقع “تويتر” بدء اختبار خاصية جديدة لنشر تغريدات صوتية بدلا من النصية المعروفة، وذلك لإضافة لمسة إنسانية، بحسب القائمين على المنصة.

ووفقا لمجلة “بزنس إنسايدر”، إن تويتر أعلن أنه عما قريب سيتمكن مستخدموه من التغريد بأصواتهم لمدة 140 ثانية بدلا من التغريد كتابة فقط.

ويأتي تطبيق الميزة الجديدة بعد إطلاق تطبيق جديد اسمه “Clubhouse”، يمكن التسجيل به عبر تلقي دعوة شخصية فقط، ويشجع التطبيق الجديد المستخدمين على الدخول تلقائياً إلى غرف دردشة صوتية.

فيما يفتح التطبيق الجديد شكلاً جديداً من أبواب الإساءة، سواء كان عبر التحرش اللفظي أو نشر محتوى صوتي يحض على الكراهية، والذي قد يصعب اكتشافه تلقائياً مقارنة مع النصوص المكتوبة.

وعندما سُئلت تويتر عن كيفية تعاملها مع أي حوادث إساءة استخدام محتملة للميزة، قال متحدث باسم الشركة إنها تعمل على دمج أنظمة مراقبة إضافية قبل إطلاق خاصية التغريدات الصوتية على نطاق أوسع، كما إنه سيراجع أي تغريدات صوتية يبلغ عنها بما يتماشى مع قواعد تويتر ويتخذ الإجراءات المناسبة.

وصرحت مايا باترسون، مصممة المنتجات في “تويتر”، أن خاصية التغريدات الصوتية متاحة لعدد محدود من مستخدمي “تويتر” عبر أجهزة “آبل”، لكنها ستكون متاحة خلال الأسابيع المقبلة، لكل مستخدمي نظام IOS.

وتتشابه طريقة إنشاء تغريدة صوتية مع التغريدات المكتوبة، ولكن، يقوم المستخدم بالنقر على إشارة جديدة تظهر أطوال موجية وتشغل خاصية التسجيل، وتقتصر مدة التغريدات الصوتية على 140 ثانية.

وذلك في إشارة إلى حد الأحرف الأصلي التي كان يمكن استخدامها في التغريدات على تويتر سابقاً، إلا أن المستخدم سيتمكن من متابعة التسجيل وسوف يقوم تويتر تلقائيا بإنشاء سلسلة رسائل صوتية منفصلة.

يشار إلى أن القائمين على “تويتر” لم يحددوا موعدا تصبح فيه هذه الميزة متاحة لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق