الأخبارخدماترئيسى

خبيرة الأرصاد الجوية: مناخ مصر تغيّر ونتوقع استمرار هطول أمطار الأيام المقبلة

كتبت – فاطمة عماد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، والتي تشهد فيها البلاد حالة من الطقس السيء وعدم الاستقرار، وسقوط أمطار غزيرة رعدية على العديد من المحافظات يصاحبه نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وقالت إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، إن حالة الجو ستكون غير مستقرة خلال الأيام المقبلة، خاصةً أن الأمطار اليوم، كانت مصاحبه بكرات البرد «الثلج»، وتتوقع أن تستقبل مصر كميات كبيرة من الأمطار خلال الفترة القادمة.

وأضافت خبيرة الأرصاد الجوية، أن مناخ مصر تغير تماما عن السابق شتاءً وصيفاً، مؤكدة أن مصر حالياً في فصل الخريف ومع ذلك تسقط الامطار كأنه فصل الشتاء.

ورجحت أن سبب التغير المناخي للعالم هو زيادة التلوث بشكل عام وزيادة غاز ثاني أكسيد الكربون وغيره من الغازات التى تسببت فى ظاهرة الاحتباس الحراري ما أدى إلى تغير حال الفصول الاربعة في مصر.

هطول أمطار على القاهرة .. غزيرة على الوجه البحري

وأكدت إيمان شاكر، ان هناك تعاون بين مجلس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات ومندوب هيئة الأرصاد الجوية من أجل حل المشاكل المتعلقة بأحوال الطقس في مصر، والاستعداد لفصل الشتاء بدءً من يوم 21 ديسمبر المقبل.

وأضافت خبيرة الأرصاد الجوية، أن هناك هطول أمطار متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية). وأمطار غزيرة رعدية أحياناً على بعض مناطق الوجه البحري (كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية).

وتابعت شاكر، أن هناك هطول أمطار غزيرة رعدية أحياناً على بعض مناطق السواحل الشمالية: (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد- دمياط – بورسعيد – العريش – رفح) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق شمال الصعيد ( الفيوم – بني سويف – المنيا ).

وذكرت شاكر، أن الرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد نشطة على السواحل الغربية.

وتوقعت خبيرة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، وبارد ليلاً على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق