الأخبارخدمات

أبرزهم «تحيا مصر».. تعرف على المساعدات المقدمة لمتضرري سيول أسوان

كتبت: فاطمة عماد

تواصل العديد من المؤسسات والهيئات المصرية، مد ايديها لمساعدة القرى المتضررة من السيول في محافظة أسوان، كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم هذه الأسر لإزالة آثار واحتواء تداعيات هذه الكارثة الطبيعية نتيجة المتغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

وفيما يلي يستعرض “عالم البيزنس” أبرز المساعدات المقدمة لمتضرري سيول أسوان:

قوافل « تحيا مصر » تصل أسوان

وصلت قوافل “تحيا مصر” إلى القرى المتضررة من السيول في محافظة أسوان، كما تفقد أشرف عطية محافظ أسوان، الحافلات التي تحمل المساعدات والتي سيتم توزيعها على الأسر المتضررة داخل 14 قرية ومنطقة سكنية على مستوى المحافظة شهدت سقوط السيول عليها مساء الجمعة الماضى.

10 ملايين جنيه من الأوقاف لتأهيل المنازل

لم تكن تلك القوافل هي المساعدات الأخيرة، فقد قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتخصيص 10 ملايين جنيه لإعادة تأهيل المنازل.

مبادرة « الناس لبعضهم»

كما قدمت جمعية «قبس من نور»  مبادرة «الناس لبعضهم» بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، لتوزيع مواد غذائية، مفروشات وملابس وأدوية على الأسر المتضررة بقرى بنبان والمنصورية بمركز دراو .

مؤسسة مصر الخير

قامت “مصر الخير” بحصر الأسرة المتضررة من السيول، وإمدادها بالمواد الغذائية مع رصد المنازل المتضررة التي وصل عددها إلى 800 منزل من بينهم 106 منازل تضرروا بشكل كامل.

كما أطلقت المؤسسة حسابا للتبرع من خلال أسهم تحمل شعار «سهم إغاثة لأسر أسوان»، وبلغت قيمة السهم 500 جنيه، وكذلك التبرع على حساب 100/100 لمساعدة أهالي أسوان.

ووفرت المؤسسة أيضاً مخابز بلدية متنقلة لتوزيع الخبز مجاناً في المناطق التي شهدت انقطاعا للتيار الكهربائى.

تحرك وزارة الداخلية

كما وجهت وزارة الداخلية بإرسال شاحنات معونات بالشراكة مع مؤسسة تحيا مصر إلى أسوان بعد تضررها من السيول التي ضربت المحافظة.

 نرشح لك: بالفيديو..سكرتيرعام أسوان يجتمع مع مسئولى المحافظة لبحث استعدادات مواجهة السيول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى