حول العالمرئيسىمنوعات

أسد يفرض حظر تجول على بلدة إيطالية لأكثر من خمس ساعات

ترجمة / علي فراج

أصيب سكان بلدة ساحلية إيطالية بالذعر ، بعدما هرب أسد من سيرك محلي ،  وتجول في الشوارع السكنية ، وطلبت السلطات المحلية – حسب ذا صن البريطانية –  من سكان “لاديسبولي ” ،  المذعورين البقاء في منازلهم مساء السبت ،  بينما كانت الشرطة تطارد الوحش الهارب.

اسد يفرض حظر تجول

فشل القبض عليه في المرة الأولى

أشارت الصحيفة البريطانية إلى  أليساندرو غراندو، رئيس بلدية لاديسبولي، القريبة من العاصمة روما ،كان  قد حذر السكان،  مطالبا إياهم بالبقاء في منازلهم بينما تسعى الشرطة ، وموظفو السيرك للقبض على الأسد ، وتمكن ثلاثة أطباء بيطريين مسلحين بالبنادق من العثور على الأسد  ، وإطلاق النار عليه بمهدئ ،  لكنهم فشلوا في تخديره ، لقد نهض ببساطة وعرج ، حسب صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية .

الأسد يتجول في الأحياء السكنية

ذكرت الصحيفة أنه في غضون ذلك ، ظهرت مقاطع فيديو ، في جميع أنحاء وسائل التواصل الاجتماعي للأسد ، المعروف باسم كيمبا ، وهو يتجول في الأحياء السكنية ، وقام المتفرجون الخائفون بتصوير الأسد ،  من داخل منازلهم الآمنة وهو يشق طريقه عبر الظلام ، حتى أن شخصا واحدا ، التقط صورا للأسد وهو يسير بجوار سيارته ، حيث يمكن رؤية الأضواء الساطعة ،  من خدمات الطوارئ في الخلفية.

اسد يفرض حظر تجول

نجاح المهمة الثانية

أوضحت الصحيفة أن  الشرطة وأعضاء السيرك أمضوا ، عدة ساعات في مطاردة الأسد ، قبل تخديره في النهاية ، للمرة الثانية في حوالي الساعة 8:30 مساء ، ففي الساعة 10 مساء ، بعد سبع ساعات من هروبه ، تم القبض على كيمبا ،  أخيرا  ، بعد أن علق في مستنقع على طول مجرى سانغينارا ، وزعمت وسائل الإعلام المحلية ،  أن الأسد حاول العودة إلى منطقة السيرك ، حيث تم القبض عليه في النهاية ، وتبحث السلطات الآن في كيفية هروب الأسد ،  من قفصه في سيرك روني رولر.

العمدة يتبرأ من السيرك

وأضاف ذا صن ” في منشور على فيسبوك ، وبعد أكثر من خمس ساعات ،  من رسالته الأصلية التي دقت ناقوس الخطر، قال غراندو إن الأسد “تم تخديره والقبض عليه .

وكتب العمدة  “الآن سيأخذه موظفو السيرك” ، شاكرا خدمات الطوارئ والمتطوعين ،  الذين ساعدوا خلال “هذه الساعات من القلق الشديد ، وأضاف العمدة: «آمل أن تثير هذه الحلقة بعض الضمائر، وأن نتمكن أخيرا من وضع حد ، لاستغلال في السيرك ، وتحسبا لشكاوى السكان، قال في وقت سابق،  إنه لم يأذن بوجود سيرك للأسود في البلدة، لكنه قال إنه لا يملك القدرة على منعه.

 

اسد يفرض حظر تجول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى