استثمار وأعمالالأخبارخدماترئيسى

أسعار الذهب اليوم في مصر..زيادة مفاجئة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد زيادة مفاجئة في سعر الجرام بلغت 20 جنيها مع قفزة هائلة للجنيه الذهب، وسط تكهنات بعودة الجنون، ما يؤكد استمرار المعدن النفيس في تعويض ما خسره الأيام الماضية، وصعد الجنيه الذهب بقيمة 120 جنيها

يأتي الصعود على نحو يغاير الهبوط العالمي الذي طال المعدن النفيس، ما يدل على أن هناك عوامل أخرة تتحكم في سعر الذهب داخل الأسواق المصرية.

ويتابع العملاء تحركات أسعار الذهب بشكل يومي باعتباره الملاذ الآمن في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وتختلف أسعار الذهب في مصر وفقا لأسعار المصنعية المعلنة من بعض تجار الذهب والتي تتراوح بين 60 جنيها و180 جنيهاً على حسب حجم المشغولات في الذهب وسعر الجرام، وقد تصل إلى 200 جنيه في بعض الأنواع في الجرام الواحد.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2509 جنيها للبيع و2531 جنيها للشراء مقابل 2446 جنيها للبيع و2497 جنيها للشراء أمس وفقا لمنصة جولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1881 جنيهاً للبيع و1899 جنيهاً للشراء مقابل 1864 جنيهاً للبيع و1873 جنيهاً للشراء أمس.

 سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي 17560 جنيه للبيع و17720 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن
وسجل سعرجرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2195 جنيها للبيع و2215 جنيها للشراء مقابل 2175 جنيها للبيع و2185 جنيها للشراء أمس.

وتعليقا على حركة أسعار الذهب في مصر، قال إيهاب واصف ، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية فى تصريحات لـ« عالم البيزنس» ، إن التحرك الذي يحدث في أسعار الذهب هذه الفترة طبيعي خاصة أنها زيادات طفيفة وليس كما حدث قبل شهور.

و أضاف  أن سوق الذهب سوق حر متروك للعرض والطلب ولا أحد يستطيع أن يحدد مسار السوق بشكل عام إلا أن هناك مؤشرات تدعم هذه النظرية وهذا التوجه خاصة حال رفع أسعار الفائدة أو أي تحرك في سعر الدولار كذلك المتغيرات الدولية في السعر.

سعر الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ولكنها ظلت بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 6 أشهر.

وتتجه الأنظار صوب اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، والتي تبدأ مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 1951 دولار للأوقية، حتى كتابة التقرير، بينما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1930 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، استقر مؤشر الدولار عند 104.864 نقطة.

نرشح لك : الأصفر يرتفع من جديد ..أسعار الذهب اليوم في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى