استثمار وأعمالالأخبارخدماترئيسى

أسعار الذهب مستقرة اليوم في مصر..وعيار 18 يسجل 1877 جنيها

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر استقرارا ملحوظا خلال تعاملات الأحد 8 أكتوبر2023، في ظل الإجازة الرسمية للأسواق العالمية للمعدن الأصفر، وتتراوح أسعار مصنعية جرام الذهب في مصر بين 80 إلى 175 جنيها حسب حجم المشغول ونوعه.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2480 جنيها للبيع و2503 جنيهات للشراء ، وفقا لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1860 جنيها للبيع و1877 جنيها للشراء

 سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي 17360 جنيها للبيع و17520 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن
وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2170 جنيها للبيع و 2190 جنيها للشراء.

سعر الذهب العالمي

شهدت أسعار الذهب تضاربا ملحوظاً بين العقود الآجلة والفورية خلال اللحظات الأولى من تعاملات أول مس الجمعة بعد تحول مؤشر الدولار للارتفاع محدداً بعد كان في استراحة مؤقتة من الارتفاعات القوية.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.06% إلى 1833 دولار للأوقية ، فيما تراجعت العقود الفورية بنفس النسبة تقريباً إلى 1819 دولار للأوقية وفي طريقا لتحقيق خسائر للأسبوع الثاني على التوالي .

في المقابل ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس تحركات العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية الست بنحو 0.17% إلى 106.245 نقطة .

وفي الأيام الأخيرة، صدرت بيانات اقتصادية متضاربة بشأن سوق العمل تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود والتباطؤ تارة، وبيانات أخرى تشير إلى أن الاقتصاد ما زال بصحة جيدة. حيث إن سيناريو تباطؤ الاقتصاد يدعم ارتفاع الذهب من ناحية وهبوط الدولار من ناحية أخرى، لأن الركود سوف يدفع الفيدرالي لإنهاء دورة تشديد السياسة النقدية عند المستويات الحالية. والعكس صحيح في السيناريو الآخر الذي يكون فيه الاقتصاد قويًا، وبالتالي فهذا يدعم صعود الدولار في مواجهة الذهب.

وتتوقع الأسواق على نطاق واسع تباطؤ وتيرة إضافة الوظائف اليوم، حيث يُتوقع إضافة 170 ألف وظيفة بالقطاع الخاص، مقابل 187 ألف وظيفة بالقراءة السابقة. وبالتالي إذا ما جاءت البيانات وفق هذه التوقعات فمن المتوقع أن يرتفع الذهب ويتراجع الدولار.

نرشح لك : المركزي: إرتفاع أرصدة الذهب بالاحتياطي الأجنبي إلى 7.6 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى