اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

أمين عام اتحاد الغرف التجارية نعمل على قدم وساق لتلبية طلبات المواطنين

كتبت دعاء عبدالحليم

اعلن علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بأن الاتحاد يعمل على قدم وساق مع شركات القطاع الخاص وبدعم كامل من الحكومة، للاستعداد بتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، التي ستبدأ السبت المقبل 14 أكتوبر.

حيث أن رئيس الوزراء قام بترجمة قراره الفوري بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات إنتاج سلع المبادرة إلى قرار تنفيذي، والبنوك أيضا بدأت في التدبير لمستلزمات الإنتاج وسلع المبادرة، كما استقبلت موانئ مصر 60 ألف طن فول يليها 150 ألف طن أرز للمبادرة، واستثناء الحكومة الهندية مصر من قرار حظر تصدير الأرز وتسمح بتصدير 250 ألف طن لمصر، إلى جانب توريد آلاف الأطنان من السكر إلى مصانع التعبئة ليُباع بسعر 27 جنيه للمستهلك.
وقال عن أن المنتجات ستصل سلاسل الإمداد حتى أصغر محل بقالة بنفس السعر الذي يحدده المورد، وهناك العديد من المبادرات التي سيتم طرحها لتخفيض أسعار المنتجات، ونتواصل مع شركات الجملة والتوزيع لخفض أسعار المنتجات.

ضخ سلع لخفض الأسعار

وأكد عز أن المنتجين بدأوا في ضخ بعض سلع مبادرة خفض الأسعار بالأسواق بالأسعار المخفضة من 15% الى 25%، كما أنه لضمان وصول الخصومات إلى المواطن، بدء طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على سلع المبادرة نفسها من قبل المنتجين.
والجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحت كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتيجات المواطنين من كافة السلع حيث يتم ضح المنتجات بأسعار مخفضة من 20 الى 25% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى

ويأتى ذلك بالتوازي مع تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارا من يوم السبت المقبل بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين .

نرشح لك:خميس يطالب رجال الصناعة بالمشاركة فى مبادرة تخفيض الاسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى