الأسواق العربيةحول العالمصحة

أمين مؤسسة «يمن بلا قات»: يجب توجيه الاستثمارات في اليمن نحو المشاريع المستدامة

حميد زياد: نُحذّر من خطورة نبات القات في اليمن ونوفّر له البدائل عبر دعم الاقتصاد المستدام

أقامت المؤسستان «يمن بلا قات» و«اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية» مؤتمر التمكين الاقتصادي وبدائل القات، في القاهرة، برعاية سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة، خالد محفوظ بحاح، وتحت شعار «نحو يمن خال من القات»، وبمشاركة عدد كبير من الصحفيين اليمنيين والمصريين وبعض من رجال المال وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.

يجب توجيه الاستثمارات في اليمن نحو المشاريع التي تُعزز التنمية المستدامة

وقال حميد زياد الأمين العام لمؤسسة «يمن بلا قات»، إنه يجب توجيه الاستثمارات في اليمن نحو المشاريع التي تُعزز التنمية المستدامة وتحقق الفائدة الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد زياد، خلال مؤتمر «لتمكين الاقتصادي وبدائل القات»، تحت رعاية السفير اليمني بالقاهرة، خالد محفوظ بحاح، على أهمية دور القطاع الخاص والمبادرات الخيرية في دعم مبادرات التمكين الاقتصادي وتحفيز ريادة الأعمال.

وأكد على أهمية توفير بدائل فعّالة لآفة «القات»، من خلال دعم المشاريع الاقتصادية المستدامة وتعزيز روح ريادة الأعمال بين الشباب. وكذلك التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز الروح الخيرية لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع اليمني.

نُحذّر من خطورة نبات القات في اليمن ونوفّر له البدائل عبر دعم المشاريع المستدامة

من جهته، ألقى رئيس مؤسسة «يمن بلا قات»، الحاج عبد الواسع هائل سعيد، كلمة مهمة حول أضرار زراعة «القات» على الفرد والأسرة والمجتمع، مسلطًا الضوء على خطورته وكيفية مواجهته.

وتناول دور المؤسسة في محاربة هذه الآفة وخطط الحكومة والإعلام اليمني في زيادة الوعي ومحاربة آفة القات.

كما تناول الحضور خطط المؤسسة لمكافحة زراعة القات، وكيفية دعم الإعلام في زيادة الوعي، بالإضافة إلى خطة الحكومة لمكافحة زراعة القات.

وشدد المشاركون على دور الدولة في تحفيز النمو الاقتصادي وزيادة الاستثمارات، مع التركيز على دعم مراكز الشباب لممارسة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى