استثمار وأعمالخدماتملفات وتقارير

أيهما أفضل للإدخار الجنيهات الذهب أم السبائك ؟؟

كتبت إسراء كامل

يتجه الكثير من الأشخاص إلي حفظ مدخراتهم من الأموال وإستثمارها بطريقة تحفظ قيمة هذه الأموال ويمكن بيعها وشراؤها بسهولة، فالذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار وقت التغيرات الاقتصادية، ويتساءل البعض عن الأفضل في الإدخار هل السبائك أم العملات الذهبية؟
ففي هذا المقال يوضح (عالم البيزنس) ماهو الأفضل في الإدخار..

أوضح نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن السبائك الذهبية والجنيهات الذهب وجهان لعملة واحدة، ولكن إذا كان الشخص يمتلك مبلغا كبيرا من الأموال التي لا يحتاجها لفترة كبيرة فيفضل شراء السبائك الذهبية ذات الوزن الكبير، لأن ذلك سيجعله يدفع مصنعية أقل على كل جرام، أما إذا كان المبلغ كبيرا ولكن مدة الاستثمار قصيرة فيمكنه الاختيار بين السبائك أو الجنيهات.

كما أضاف أن الأهم شراء الذهب من أماكن موثوق بها وتكون حاملة للدمغة ويحصل الشخص على الفاتورة، أما بالنسبة للأفضل فالمواطن هو الذي يحدد ذلك بحسبما يمتلكه من أموال و معرفة مدة الاستثمار.

فيما أضاف أحد تجار الذهب، إن الاستثمار في المعدن الأصفر يتجه إليه الكثير من الأشخاص، فهو لا يفقد قيمته مع مرور الوقت، بل تزداد قيمته بشكل مستمر، وامتلاك أي قطعة ذهبية أيا كان صورتها فهي ذهب في النهاية وتخضع للسعر المحدث في يومه، لكن بالنسبة لشراء السبائك أم العملات الذهبية، فالاختلاف فقط يكون في مصنعيتها عند الشراء من التاجر وتفاوت السعر بحسب العيار.

السبائك الذهبية

تكون عادة السبائك الذهبية من عيار 24 وهو أنقى القطع الذهبية، حيث تصل نسبته ودرجة نقائه إلى 999.9% أي إنها لم يدخلها أي معدن آخر، ومن مميزات السبائك الذهبية أن المشتري يمكنه استرداد جزء من مصنعيتها عند البيع، فضلا عن أن مصنعيتها ليست مرتفعة وتقل المصنعية كلما زاد الوزن.

العملات الذهبية

يزن الجنيه الذهب 8 جرامات من العيار الـ21 حيث يتم احتساب المصنعية على الجرام الواحد، ويتوفر من العملات ربع جنيه ونصف جنيه وخمسة جنيهات ذهبا.

نرشح لك : «المركزي» يكشف أسباب ارتفاع الاحتياطي الأجنبي خلال أغسطس وحجم أرصدة الذهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى