الأخباررئيسىصحة

إصابة في القدمين..علامات جديد تؤكد الإصابة بفيروس كورونا

في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا المستجد انتشاره في جميع أنحاء الكرة الأرضية، يواصل الأطباء والباحثين كذلك جهودهم المستمرة للتوصل إلى علاجات فعالة للسيطرة على المرض، كذلك يواصلون تحديد مظاهر الإصابة بالمرض لتسهيل تحديد المصابين.

كذلك يحاول العلماء التعرف أكثر على فيروس كورونا المستجد الذي يثير رعب العالم، ويستكشفون خصائصه الجديدة وأعراضه التي ربما تظهر على بعض المرضى لأول مرة.

في أخر تطورات البحث المتواصل على فيروس كورونا، أوضح أطباء في إيطاليا وإسبانيا، وهما أكبر بؤرتين للوباء في أوروبا، أن هناك علامات جديدة قد تظهر على جسد الإنسان وتؤكد إيجابية إصابته بالفيروس.

وأشار الباحثون إلى ظهور كدمات على القدمين لدى بعض المرضى، معتبرين ذلك من “العلامات الإيجابية للإصابة بالفيروس”، وتحدثوا عن بقع أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي.

حالة في إيطاليا تؤكد أعراض القدمين كعلامة على الإصابة بفيروس كورونا

وذكر الباحثون، أن هناك حالة فتى يبلغ من العمر 13 عاما في إيطاليا في 8 مارس الماضي، وقتها ظن الأطباء أنه تعرض إلى لدغة حشرة.

وكشف الباحثون أنه بسبب الظروف السيئة التي كانت تعانيها إيطاليا، لم يتم إجراء اختبار فيروس كورونا للفتى، إلى أن بدأت تظهر عليه أعراض المرض المعتادة، مثل الحمى والألم العضلي والصداع والحكة الشديدة.

وبعد أسابيع من بدء تسجيل الإصابات المؤكدة بكورونا، ظهر أول تقرير رسمي عن «كدمات وبقع» لدى الأطفال الذين يعانون «كوفيد 19»، كما يعاني واحد من كل 5 مرضى في المستشفيات الإيطالية، حالة جلدية غريبة في القدمين.

باحثون: الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا تظهر على الجهاز التنفسي

ويؤكد الباحثون أنه عادة ما يؤثر مرض «كوفيد 19» على الجهاز التنفسي، مما يتسبب في سعال ومشاكل في التنفس وحمى شديدة وأحيانا التهاب رئوي، قبل أن تظهر أعراض غير نمطية مثل الإسهال وآلام الخصيتين وفقدان حاستي التذوق والشم، بالإضافة إلى ما جرى كشفه أخيرا عن ظهور علامات جلدية على القدمين.

كما أثار المجلس العام الإسباني لطب الأقدام، الأمر حيث أنشأ قاعدة بيانات لحالات المصابين بفيروس كورونا المحتملة، وأولئك الذين لديهم جروح وكدمات على أقدامهم.

وأكد المجلس، أن هناك حالات عديدة لإصابات القدم لوحظت بين المرضى في دول مختلفة مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

ولفت المجلس العام الإسباني لطب الأقدام إلى أن هؤلاء المصابين بفيروس كورونا تظهر على أقدامهم قروح وكدمات، لا سيما الأطفال والمراهقين منهم.

وفي أخر توصياته طالب المجلس الإسباني، الآباء بضرورة عزل أبنائهم في حال ظهور مثل تلك العلامات على أقدامهم، إلى أن يتم التأكد من أنها أعراض عادية وليست لها علاقة بمرض «كوفيد 19»، ونصح بعدم أخذ الأطفال إلى المستشفى إلى أن تظهر أعراض أخرى، مثل الحمى وضيق التنفس.

اقرأ أيضًا.. طلال أبو غزالة: مصر ستصبح سادس أقوى اقتصاد في العالم بعد انتهاء كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى