الأخبارتأمينرئيسى

إيهاب أبو المجد: البنوك شريك أساسي في تسهيل تقديم الخدمات التأمينية للعملاء

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد

قال إيهاب أبو المجد، رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، إن البنوك تعد شريك أساسي في تسهيل تقديم الخدمات التأمينية للعملاء.

وأضاف «أبو المجد»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن عمليات الرقمنة وميكنة الرعاية الصحية ساهمت بشكل كبير في الوصول بالخدمات التأمينية لشريحة كبيرة من الجمهور.

أوضح «أبو المجد»، أن الشراكة  الأساسية بين القطاع المصرفي وقطاع التأمين تتركز في عمليات التأمين البنكي مع عمليات الإقراض والتوريق والتى تقوم بها البنوك بشرط  التأمين على الحياة.

وذكر رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، مثلًا على ذلك وهو: “إذا أخذ الشخص سيارة سيتم تأمينها بشكل كامل”، مؤكدًا أن هناك تأمين إجباري على السيارات  فهذا نوع من أنواع التعاون والدعم من قبل القطاع المصرفي وقطاع التأمين.

أضاف «أبو المجد»، أنه من ضمن طرق بيع البنوك للمنتجات التأمينية كان  نظام المعاشات وصناديق الإدخار،  عن طريق «بوليسة» تأمين بقسط شهري، وتلك المنتجات قامت بعمل رواج في قطاع التأمين.

وأشار رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، إلى أن إقرار قانون  للتكنولوجيا الحديثة في النشاطات المالية غير المصرفية سيكون له دورًا كبير.

أكد رئيس الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، أنه سيتم دمج التكنولوجيا الحديثة في قطاع الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة، وسيشهد القطاع تطور عام بكافة مجالاته.

اقرأ أيضًا.. أبو المجد: إقرار مشروع قانون موحد للتأمين حدث هام لصالح القطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى